غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » البندقية المضادة للمواد استقلال 14.5 (IST-14.5)


البندقية من انتاج أذربيجان وظهرت أول عام 2008 في معرض ايدس.. ودخلت الخدمة الفعلية في كل من القوات المسلحة الأذرية والجيش التركي والباكستاني وتسمى اختصارا IST-14.5.. وتمتاز بقوتها وذلك لاستخدامها ذخيرة عيار 14.5 * 114 ملم قادرة على اختراق المدرعات الخفيفة مثل عربات البي ام بي-1 و2 وتستخدم لاستهداف الاليات والمركبات والشاحنات والرادارات وضد المروحيات والطائرات بدون طيار وحتى ضد الطائرات المحلقة على ارتفاعات منخفضة.
.
المدى الفعال للبندقية يصل الى 3000 متر تقريبا وتشكل تهديد حقيقي للمدرعات الخفيفة وبامكانها القضاء على أي جندي مشاة بسهولة تامة (بندقية الغول في قطاع غزة قطعت يد ضابط صهيوني من الكتف من مسافة 2000 متر وتوفي الضابط على الفور علما بأنها صنع محلي أي أقل كفاءة من الاستقلال)..
.
البندقية نصف ألية يتم تلقيمها من مخزن رصاص يتسع لـ 5 طلقات عيار 14.5 ملم.. أما ارتدادها فهو أكثر من ضعف ارتداد بنادق النصف بوصة مثل الشتاير و الام-107 ملم.. على الرغم من تزويدها بكابح فوهة وقاعدة ثنائية الارجل للتثبيت..
.
المواصفات العامة:الوزن: 19.8 كجم.
الطول: 2.015 متر.
المدى الفعال:3000 متر.
الذخيرة المستخدمة:14.5*114 ملم.

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا