غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » البندقية الصربية المضادة للمواد ام-93 السهم الأسود (M-93 Black Arrow)


تعرف باسم بلاك أرو أو السهم الأسود.. وهي من تصميم وانتاج شركة زاستافا أرمز الصربية العريقة التي يزيد عمرها عن 160 عام.. والبندقية عاملة بنظام ماوزر أو ألية البولت أكشن والتي تعني اعادة التلقيم بالترباس..
.
البندقية تتكون من ماسورة طولها 1 متر مطلية من الداخل بالكروم الذي يحفظ الماسورة ويزيد من عمرها الافتراضي ويحسن من ادائها ودقتها.. وفي مقدمة الماسورة كابح فوهة مزود بأربعة فتحات جانبية يخفف من الارتداد بنحو 62% حسب الشركة المصنعة..
.
الهاند جارد أو مكان وضع اليد في المقدمة مصنوع من البوليمر المعزز بالالياف الزجاجية لزيادة متانته وقدرة تحمله للحرارة وللضربات والمؤثرات الخارجية لمختلفة.. كما صنع أخمص البندقية (الكعب) من نفس المواد ويمتاز بامكانية تعديله ليناسب التضاريس والوضعيات المختلفة..
.
في وسط البندقية يوجد الأرجل الثنائية التي تثبت البندقية وهذه الارجل مصنوعة من التيتانيوم ويمكن طيها وثنيها بعد الانتهاء من اطلاق النار.. وزودت بمقبض جانبي يستخدمه القناص لحمل البندقية مثل الحقيبة.. كما يمكن تفكيك البندقية الى اجزاء لتسهيل نقلها..
.
المواصفات العامة:الوزن: 15 كجم.
الطول: 1670 ملم.
طول الماسورة : 1007 ملم.
الذخيرة المستخدمة: 108*12.7 ملم.
المدى الفعال: 1800 متر.
مخزن الذخيرة: 5 رصاصات.
وزن المخزن : 0.76 كجم.

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا