غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » البندقية النمساوية المضادة للمواد شتاير HS.50


من أشهر بنادق القنص في فئتها (النصف بوصة) وربما يعود ذلك الى استخدامها من قبل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ومن قبل النظام الأسدي والمعارضة المسلحة في سوريا ومن قبل الثوار الليبيين سابقا وقوات حفتر وفجر ليبيا حاليا اضافة الى ميليشيات الحشد الشعبي والجيش العراقي ضد تنظيم الدولة الاسلامية..
.
البندقية من انتاج شركة شتاير النمساوية العريقة التي اذا ذكر اسمها يجب أن نتذكر بندقيتها الشهيرة البولبوب (شتاير AUG) .. ووصف مضادة للمواد أي تستخدم ضد تشكيلة متنوعة من الاهداف اهمها الافراد والمدرعات والرادارات ومنظومات المراقبة والتجسس والاستخبارات والمروحيات وتحييد مواقع القناصة واستهداف مصادر النيران المعادية..
.
ظهرت البندقية لأول مرة عام 2004 في أحد معارض السلاح في مدينة لاس فيغاس الامريكية.. وتميزت بتصميمها البسيط والفعال.. فلا تزود الا برصاصة واحدة عيار 12.7*99 ملم من خلال الترباس. . وتقسم الى عدة أجزاء رئيسية أهمها كعب البندقية القابل للتعديل ليتناسب مع وضعية القنص المناسبة للقناص.. وماسورة طولها 833 ملم مزودة بكابح فوهة (مخفف الارتداد) مع 6 فتحات جانبية لتشتيت اللهب بشكل منظم.. وقاعدة ثنائية الرجل قابلة للضم مع امكانية تزويدها بمنظار عادي او منظار رؤية ليلية..
.
طبعا قامت شركة شتاير بتطوير بندقيتها وذلك من خلال تزيودها بمخزن رصاص على الجانب الأيسر من البندقية يتسع لـ 5 طلقات حسن من اداء البندقية ووفر الكثير من الوقت الثمين على القناص في ساحة المعركة.. البندقية الجديدة حملت اسم شتاير HS.50 M-1 .. وحافظت البندقية الجديدة على نفس الخصائص العامة لسابقتها.. وسعر هذه البندقية يبلغ 10500 دولار تقريبا.. 

.
المواصفات العامة:الوزن: 12.4 كجم.
الطول: 1.370 متر.
المدى الفعال: 1500 متر.
السعر: 10500 دولار للقطعة.
الذخيرة المستخدمة: 12.7*99 ملم.

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا