غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الدبابة التركية ألطاي ALTAY


تعتبر بجوار الكورية كيه 2 و اليابانية تايب 10 أحدث دبابات القتال و تعتبر ثان أثقل دبابة في العالم بعد الصهيونية ميركافا مارك 4..

بدأ العمل عليها في 2008 حينما بدات العلاقات العسكرية تسوء مع الكيان الصهيوني بسبب العدوان علي غزة و تم إيقاف صفقة استيراد ال1000 دبابة ميركافا مارك 3 و الإتجاه الكورية كيه 2 و لكن المسئولين في شركة (اوتوكار) التركية أقنعوا الحكومة التركية بقدرتهم علي صناعة مثلها .... و بالفعل تم شراء تصميمات الدبابة الكورية و خرجت الألطاي التركية للنور في 2011م ..


الدبابة شاركت فيها الكثير من الشركات التركية ... فالمقاول الرئيسي هي شركة (اوتوكار) و التدريع من شركة روكتسان و يعتبر أحد الأسرار الحربية هناك اما المدفع الرئيسي فتمت صناعته في شركة (مكيك) التركية برخصة من شركة (ريمنتال) و طبعا كان للعملاق (اصيلصان) نصيب في الصفقة حيث سيساهم بالمدفع الموجه عن بعد (ستامب) و نظام التصويب (فولكان 3) و بيروسكوبات الرؤية ..


الدبابة يبلغ طولها 7.3م و وزنها 65 طن و مزودة بمدفع سريع الطلقات عيار 12.7مم و مدفع ستامب للتعامل مع الأهداف الطائرة المنخفضة .... في البداية سيتم تزويد الدبابة بمحرك ديزل 1500حصان ألماني أو ياباني و كان المخطط أن يتم تزويد الدبابة فيما بعد بمحرك تركي 1800 حصان و لكن شركة (اوتوكار) و التي تعتبر أيضا من أكبر مصنعي الأتوبيسات في أوروبا بدأت جديا التفكير في تزويد الألطاي بمحرك كهربائي مثل تلك التي تزود بها اوتوبيساتها حاليا حيث أن المحركات الكهربائية تتمتع بانبعاث حراري أقل كثيرا مما يساهم في حماية الدبابة من القذائف الموجهة..


هيكلها الاكثر انخفاضا بين الدبابات. وسوف يتم حماية جانب الهيكل بدروع تحصينية خاصة.. وستكون الصفيحة المنحدرة عميقة بشكل غير معتاد في الوقت الذي يتسم سطحها بالسطحية..

يوضع المحرك في غرفة مستقلة في مؤخر الدبابة.. وطاقمها يتكون من أربعة أفراد هم السائق الذي يجلس على الجانب الايمن, وقائد الدبابة والمدفعي والمسؤول عن تلقيم المدفع وملء الدبابة بالوقود..

سيبلغ سعر الدبابة الواحدة 5.5 مليون دولار..









الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا