غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » » نظام الهاون ذاتي الحركة سترايكر ام-1129

نظام الهاون ذاتي الحركة سترايكر ام-1129


عربة سترايكر ام-1129 أمريكية مصممة لتحمل مدفع هاون عيار 120 ملم وذلك لتوفير الدعم الناري للقوات المنتشرة في المناطق ذات التضاريس الصعبة وفي المناطق الحضرية (ذات الطبيعة السكنية) بحيث يتم توفير الدعم بسرعة ومرونة والانتقال من مكان لأخر لمنع استهداف الموقع..


تتسلح العربة المدرعة أيضا برشاش عيار 12.7 ملم وقواذف قنابل دخان.. وتدريعها قادر على احتمال طلقات عيار 7.62 ملم ويمكن اضافة دروع تفاعلية اضافية بحيث توفر مستوى حماية اعلى ضد طلقات عيار 14.5 ملم وضد قذائف الار بي جي والعبوات الناسفة صغيرة الحجم..

تم تجهيز العربة بنظام معلومات متكامل لادراة النيران بحيث يمكن الربط مع عربات اخرى وتشكيل حزام ناري يتلقى البيانات من مركبة قيادة .. وجهزت العربة أيضا بنظام لاخماد الحرائق ونظام ملاحة وتحديد المواقع..


دخلت الخدمة أول مرة عام 2005 ويديرها طاقم مكون من 5 أفراد هم القائد والسائق وجندي البرج واثنين من الجنود يديران مدفع الهاون.. يبلغ وزن العربة 19.5 طن تقريبا وكما ذكرت سلاحها الاساسي مدفع هاون عيار 120 ملم يصل مدى قذائفه الى 6800 متر وتحمل المدرعة 60 قذيفة هاون على متنها..

المدرعة مزودة بمحرك ديل كاتربيلر 3126 يعيطها 350 قدرة حصانية تمكنها من السير بسرعة قصوى تبلغ 100 كم/ساعة حتى مدى عملياتي يصل الى 500 كم.. كما يمكنها تسلق منحدر بزاوية 60 درجة واجتياز عائق مائي ارتفاعه 1.2 متر..




الأدمن  لـيـوبـارد


تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا