غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الكورفيت الشبحي التركي أدا


تتبع كورفيتات (أدا) التركية مشروع الميلجيم و هي كلمة تركية تعني (السفينة الوطنية) .... و ميلجيم مشروع لبناء 8 كورفيت و 4 فرقاطات شبحية للقوات البحرية التركية .... بالإضافة إلي إستيفاء طلبات التصدير حيث تم توقع عقد مع أندونيسيا في 2011 لبناء كورفيتين شبحيين و تطوير البحرية الأندونيسية كما أبدت باكستان و كندا و بنجلاديش و أوكرانيا إهتماما بها!!

تم التصميم و البناء فى مرفأ (تزولا) لبناء السفن بإسطنبول و تم إنتاج سفينتين إلي الان .... و تم مراعاة تقليل البصمة الرادارية و المغناطيسية و الصوتية قدر الإمكان اثناء التصميم و البناء .... لذا تم إستعمال سبائك الالومنيوم بكثرة و تم عزل غرف المحركات تماما لتقليل البصمة الصوتية للسفينة.

المواصفات:
يبلغ طولها 99.56م و إزاحتها حوالي 2300 طن و مزودة بمحرك غازي طوربيني بالإضافة إلي محركين ديزل يولدان قوة تبلغ 40 ألف حصان و يبلغ مداه 6500كم و يستطيع أن يظل في البحار و المحيطات لمدة 21 يوما!!

أنظمة الإستشعار و الحرب الإلكترونية:
- مزودة بنظام تحكم من طراز (GENESIS) لإدارة المعارك من إنتاج شركة (هافيسلان) التركية و يقول الأتراك أنه مماثل لنظام الAEGIS الأمريكي .

- مزودة برادار بحثي من طراز SMART-S Mk2 ثلاثي الأبعاد يبلغ مداه 250كم و قادر علي تتبع 500 هدف في ان واحد و كسف مصادر التشويش و مقاومتها بالإضافة إلي كشف الصواريخ المضادة للسفن من علي بعد 50كم ... من إنتاج شركة (طاليس) الشهيرة.

- تقوم شركة (اصيلصان) التركية بتطوير رادارها الخاص ليشارك مع رادار (طاليس) في السفن القادمة و تم تزويد الكورفيت الثاني من هذا الطراز و هو (بويقادا) برادار محلي الصنع LPI.

- مزودة بنظام إكتشاف خاص للغواصات و الطوربيدات من طراز (SSTD) البريطاني.

- مزودرة بسونار من طرازTBT-01 Yakamoz إنتاج (مركز الأبحاث و العلوم) التركي.
- أنظمة عرض إلكترونية للمعلومات (IPMS إنتاج (يالطيس) التركية.
- أنظمة توجيه بالليزر.
- أجهزة تشويش و إعاقة إلكترونية.

التسليح:
- مزودة بمدفع (أوتوبريدا) الإيطالي الشهير سريع الطلقات ذو عيار ال76 ملم و القادر علي التعامل مع الأهداف الجوية و البحرية و السطحية و الموضوع في جاكت شبحي كي يقلل فرص إكتشاف السفينة.

- مزودة بمدفعين من طراز (ستامب) موجهين بالليزر إنتاج شركة أصيلصان التركية ذو عيار 12.7ملم للدفاع ضد الزوارق السريعة و الأهداف الجوية الطائرة علي إرتفاع منخفض.

- مزودة بثمان صواريخ هاربون المضادة للسفن إنتاج (بوينج).

- 21 صاروخ مضاد للطائرات و الصواريخ المضادة للسفن من طراز (رام) الأمريكي إنتاج شركة (رايثيون) بمدي يبلغ 9كم.

- نظامين ثلاثي الفوهة لإطلاق الطوربيدات من طراز Mk.46 torpedoes.

بالإضافة إلي قدرة علي حمل طائرة أو طائرتين هيليكوبتربالإضافة إلي الطائرات بدون طيار ..... و فى النهاية لا يتجاوز سعر هذا الكورفيت الرهيب ال270 مليون دولار و قامت وزارة الدفاع التركية بوضع مواصفات البلوك2 من هذا الكورفيت.

الدكتور


تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا