غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » المنظار الروسي PSO-1


وهو منظار قنص صمم خصيصا لبندقية SVD عام 1963 من قبل شركة نوفوسيبيرسك NPZ.. ويملك المنظار قوة تكبير x4 0(قدرة التكبير معقولة لكن أقل من المناظير المتاحة لهذه الفئة من بنادق القنص) .. يبلغ قطر العدسة الشيئية 24 ملم أما العدسة العينية (التي يضع القناص عينه عليها) فيبلغ قطرها 32 ملم ومزودة بقطعة مطاط لاراحة العين..

ويقصد بقوة التكبير x4 انه بامكانك مشاهدة الهدف باربعة اضعاف ابعاده الحقيقية .. مثال ذلك: هدف يبعد عنك 25 متر بامكانك رؤيته بوضوح بواسطة المنظار بنفس الابعاد من مسافة 100 متر.. أو هدف تظهر ابعاده بالعين المجردة 2*2 متر على بعد 40 متر بواسطة المنظار تشاهده 8*8 متر من نفس المسافة (40)..

المنظار يتميز بقلة التكلفة وسهولة الإستخدام (الأسهل على الأطلاق) فله طريقة بسيطة لتعيين المسافة الفاصلة عن الهدف وتتم بإستخدام منحني المدي والذي يطابق على قامة إنسان ..وأيضا معايرته سهلة جدا ولاتحتاج لأجهزة معقدة>

درجة تكبيره الثابتة مناسبة لظروف الإضاءة المتوسطة والخافتة( قبيل المغرب) ويحتوي على مصباح صغيرة يظهر علامات التنشين ليلا (بإفتراض وجود إضاءة محيطة تعين على تمييز الهدف ).

البندقية دراجنوف مع المنظار سلاح مثالي للرامي الإختصاصي وهو جندي مشاة متخصص فى التعامل مع الأهداف البعيدة (فوق ال 600 متر) وذات الأهمية لكن لايصلح لقناص متخصص ومدرب يحتاج لبندقية أكثر دقة ومنظار يمكنه التحكم فى درجة تكبيره حسب ظروف الإضاءة إلخ.

محمد_الغوري

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا