غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » مدمرة الصواريخ الهندية كلكتا


هي احدث المدمرات في البحرية الهندية و يتوقع ان تستبدل مدمرات الدلهي القديمة في المستقبل القريب و كان الغرض بناء جيل جديد من المدمرات يمتاز ببصمة رادارية منخفضة و قدرات دفاع جوي و هجوم أرضي أفضل من المدمرات القديمة فئة (دلهي).

بدأ العمل علي هذه المدمرات في 1986م و لكن كما تعرفون فيوم الهند بسنة ... لم يأخذ المشروع موافقة الحكومة الهندية سوي في 2000م و بدا العمل عليبناء المدمرة الأولي في 2003م و لم تدخل الخدمة سوي في 2014م (قارن هذه الأرقام بالسرعة التي تقوم الصين أو حتي تركيا ببناء سفنها الجديدة ستدرك أن الهند أمامها الكثير كي تصبح قوة عظمي)
تم بناء مدمرتين من هذا الطراز حتي الان و جار بناء واحدة أخري و يتوقع ان تطلب البحرية الهندية في حدود 4 مدمرات أخري.



المواصفات العامة:
الطول: 163م
الوزن: 7500طن
الطاقم: 325
المحرك: محركين غازيين طوربينيين و محركين ديزل يعطون السفينة سرعة قصوي تبلغ حوالي 56كم/س و لها مدي يبلغ في حدود ال15ألف كم.



الرادار:
الرادار البحثي الرئيسي لهذه الفئة من السفن هو الرادار الإسرائيلي إنتاج إلتا EL/M-2248 MF-STAR و هو رادار ايسا يعمل في النطاق إس و يستطيع كشف الأهداف الطائرة و تتبعها من علي بعد 250كم و صواريخ الكروز الشبحية من 25كم ... كما أن الرادار يتمتع بقدرات عالية في مقاومة التشويش .... الرادار شبيه جدا بالأجيال القديمة من رادار الAN/SPY-1 الأمريكي 
كما أن السفينة مجهزة برادار أخر من (طاليس) يعمل في النطاق إل
و هي كذلك مزودة بأجهزة حماية و مقاومة للتشويش و الإعاقة من إنتاج (إلبيت) الإسرائيلية.



التسليح:
- مدفع اوتوميلارا إيطالي 76مم
- 4 مدافع روسية CIWS عيار 30مم
- 16 صاروخ بحري من طراز (براهموس) و التي يبلغ مداها 300كم و سرعتها 3 ماخ و تعتبر اسرع صاروخ كروز في العالم
- 32 صاروخ إسرائيلي من طراز (باراك-8) و التي يبلغ مداها 70كم
- 4 انابيب طوربيد عيار 533مم


يبلغ ثمن السفينة الواحدة في حدود ال870 مليون دولار و هي شبيهة بالصينية تايب-052سي .... شخصيا افضل الصينية بالطبع لأسباب كثيرة لا تخفي علي حضراتكم بالتأكيد.



طب دعونا نعقد مقارنة سريعة مع التايب-052 سي بغض النظر عن وجود الكثير من التكنولوجيا الإسرائيلية علي متن المدمرة الهندية.


-في قدرات الرادار علي الأرجح تتفوق الكلكتا ... فالرادار الإسرائيلي يبدو كبير الحجم و هو يستعمل نفس تكنولوجيا الموديولات الأمريكية الموجودة علي الرادار AN/SPY-1.


- في قدرات مكافحة الغواصات تتفوق الكلكتا بشدة فالتايب-052 سي ليست مصممة لمكافحة الغواصات أصلا.


- في مجال الصوارخ البحرية طبعا يتفوق الصاروخ الهندي (براهموس) علي نظيره الصيني سي-802 بشدة.


- في مجال الدفاع الجوي بالطبع يتفوق النظام الصيني بعيد المدي إتش-كيو-9 علي الصهيوني باراك-8.


- في مجال الهجوم الأرضي الصينية مسلحة بصاروخ كروز بمدي 1800كم و حمولة ضخمة 400 كجم و يمكن تحميله برؤوس نووية و هو HN-1 عكس الهندية كلكتا التي لا تمتلك اي صواريخ هجوم أرضي أصلا.


الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا