غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » المدمرة الهندية دلهي


بدأ العمل علي هذا المشروع في 1977م و تأثر الهنود في تصميمها بالمدمرة السوفيتية (سوفرميني) تم مراعاة خفض المقطع الراداري للمدمرة عن طريق عدم إستخدام اي زوايا قائمة أو حادة ..... تم بناء 3 مدمرات من هذا النوع.

التسليح:
تستخدم هذه الفئة مدفعاً رئيسياً من العيار 100 مم، مركب في مقدمة المدمرة. وهي مزودة أيضاً بأربعة مدافع، سداسية المواسير من النوع AK-630 عيار 30مم
وهي مزودة كذلك بأربعة قواذف رباعية الخلايا لإطلاق صواريخ Kh-35 المضادة للسفن، و التي يبلغ مداها 130كم .... اي 16 صاروخ.

تستخدم هذه الفئة، منظومة الصواريخ المضادة للطائرات، روسية الصنع، من النوع SA–N-17 Grizzly، أو البوك أم (النسخة البحرية) والتي يبلغ أقصى مدى لها 30 كم، ومخطط أن يستبدَل بها النظام Trishul، الذي تطوره الهند، ويبلغ مداه 50 كم.

تم إضافة نظام (باراك-1) الصهيوني للدفاع الجوي و المضاد لصواريخ الكروز (شبيه الرام) الأمريكي و الذي يبلغ مداه 10كم.

المدمرة مزودة بقواذف للطوربيد، خماسية الخلايا، تطلق الصواريخ المضادة للغواصات Star Fish أو SS-N-16 Stallion. وهي مزودة كذلك بنظام RBV-6000، لقذف الصواريخ المضادة للغواصات التي يمكنها الاشتباك مع الغواصات وهي على عمق حتى 500 م.

مواصفاتها:
الطول: 163م
الوزن بالحمولة الكاملة:6700 طن.
السرعة:50 كم/ساعة.
المحرك: محركين غازيين طوربينيين يولدان قدرة تبلغ 64الف حصان
المدي: 8000كم
الطاقم: 350

الرادارت و أنظمة الحماية:
معظمها قديم حاليا و قل إعتماد الهند علي مدمرات الدلهي بعد دخول مدمرات الكلكتا و فرقاطات الشيفاليك الأحدث للخدمة في البحرية الهندية.

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا