غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » المسدس الروسي جورزا أو فيكتور (Gyurza)



أرقي مسدس صنعه الروس حتي الآن ويعتبروه فى مستوي المسدسات السويسرية والألمانية الباهظة الثمن (مسدسات سيج وسفينكس وهكلر) وحتي فترة قريبة كانوا يرفضون تصديره .

كتصميم هو مسدس DOUPLE ACTION مثل البريتا 92 والولثر بي 38 مع زناد أمان إضافي مثل الجلوك إضافة لزر أمان فى مؤخرة القبضة يمنع الضرب إلا كانت اليد ممسكة بالقبضة بإحكام .


التصميم متين وقوي ومع ذلك وزنه مقبول فيبلغ 1200جم مع خزنة عالية السعة تحتوي على 18 رصاصة.


المسدس يتميز ببساطة التصميم وقلة الأجزاء مثل المكاروف مع فاعلية أعلي بكثير
العيار الرئيسي هو 9*21 وتم تصميم الطلقة SP-10 9x21 لهذا المسدس خصيصا طلقة قوية تتميز بتصميم غريب فهي عبارة عن قلب خارق من الصلب داخل غلاف من البولي إيثلين ينفصل عن المقذوف بمجرد الخروج من المسدس يعني طلقة سابو ‏‎grin‎‏ رمز تعبيري مما يعطيها سرعة وقوة إختراق فهي قادرة على إختراق 30 ورقة من الكيفلار أو 2.8 ملم من التيتانيوم على مدي 100متر يسمي هذا التصميم sub-caliber core .


مدي المسدس المؤثر حتي 200 متر لكن صعوبة التنشين بالمسدسات عموما على امدية عالية فغالبا المدي يقتصر على 100 متر .


يقال أنه غير مناسب لأصحاب الأيدي الصغيرة .


مشكلته الأساسية فى ندرة عيار 9*21 لذلك تم إنتاج نسخة بعيار 9*19 بارابللوم الشهير وهناك طلقات خارقة أيضا لنفس العيار.


المسدس يباع مع أدابتور موجود به سكة Picatinny rail لتركيب منظار وهناك كاتم صوت سريع التركيب مناسب لطلقات SP-10 حتي الفوق صوتية.


محمد_الغوري

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا