غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » الصاروخ الباليستي الأمريكي ثلاثي الرمح (ترايدنت)


يمثل صاروخ (ترايدنت) الشهير 100% من القوة النووية للمملكة المتحدة و أكثر من 50% من القوة النووية للولايات المتحدة الأمريكية .... و هو صاروخ باليستي يطلق بواسطة الغواصات و قادر علي حمل الرؤوس النووية ... و تحمل 18 غواصة حول العالم هذا الصاروخ الرهيب .... 14 غواصة من فئة (أوهايو) النووية في الولايات المتحدة و 4 غواصات من فئة (فانجارد) النووية في المملكة المتحدة.

كالعادة هذا الصاروخ الرهيب إنتاج العملاق الأمريكي (لوكهيد مارتن) ... دخل الخدمة لأول مرة في 1979 و يوجد منه فئتان .... ترايدنت 1 و الذي يعمل علي أول 8 غواصات من فئة (أوهايو) و الرهيب ترايدنت 2 و الذي يعمل علي باقي غواصات أوهايو بافضافة إلي الغواصات البريطانية.

هذا الصاروخ رهيب بكل ما في كلمة رهيب من معني ... فالصاروخ الواحد قادر علي حمل 12 راسا نوويا (كل رأس تماثل 8 أضعاف قنبلة هيروشيما) .... و إن كان طبقا لمعاهدة (ستارت1) للحد من إنتشار اسلحة الدمار الشامل لا يسمح سوي ب8 رؤوس نووية فقط لكل صاروخ!!!!

له نظام إطلاق معقد جدا من أجل إطلاقه من تحت الماء .... يبلغ طوله 13.4م ووزنه 54طن و مداه حوالي 7000كم و يطلق علي ثلاثة مراحل و مع بدء المرحلة الثالثة من الإطلاق (بعد دقيقتين فقط من إطلاقه) يكون قد بلغ سرعة 6000م/ث أي حوالي 21000كم/س !!! يرتفع إلي مئات الكيلومترات في الفضاء الخارجي في ظرف دقائق معدودة ثم يبدء رحلته نحو أهدافه موجها بالأقمار الصناعية و مسقطا رؤوسه النووية ال12 (او ال8 طبقا لمعاهدة ستارت) علي الكرة الأرضية و بنسبة خطأ لا تتعدي ال800قدم!!!

و في 2005 كانت هناك محاولات لتزويده بروؤس تفجيرية إعتيادية و كانت هناك فكرتين الأولي هو تزويده برأس مليئة بالقنابل العنقودية و الأخري الإعتماد علي وزن الصاروخ و سرعته الجبارة التي تولد قوة تصادمية هائلة.
و في النهاية هذا السلاح الإستراتيجي الجبار لا يتعدي ثمنه 70 مليون دولار فقط ... يا بلاش

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا