غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » الصاروخ الايراني المضاد للدبابات طوفان-3


كما نعرف أن الطوفان هو نسخة إيرانية من التاو الامريكي اللذي إستوردته فى عهد الشاة وكانت تقوم بتصنيع نموذجه الأقدمBGM-71A برخصة تحت إسم طوفان 1ثم أكملت صناعة مكوناته بإستخدام الهندسة العكسية لتصنع طوفان 2 وهي نسخة غير مرخصة من BGM-71C.

طبعا ظهرت أجيال جديدة من التاو وكانت إيران تحاول تقليدها وإن كانت قدرات النسخة الإيرانية دائما تتخلف عن التاو الأمريكي.. فظهر صاروخ قائم وطوفان 5 .


أمريكا أدخلت الجيل الأخير من التاو BGM-71F (TOW-2B) منذ عقدين تقريبا وهو صاروخ مزود بخاصية الهجوم السقفي لمزيد من الفاعلية ضد الدروع وهو مزود بمستشعرين ليزري ومغناطيسي يقوم المستشعر المغناطيسي بتحديد كتلة المعدن المكونة لدروع الدبابة لينفجر فوقها مطلقا خارق مشكل إنفجاريا EFP يخترق المنطقة الضعيفة عادة فى سقف الدبابات.


المستشعر الليزري دوره تحسس العقبات فى مسار الطيران .


الطوفان 3 يملك رأس حربي أحادية عكس التاو2 بي مزدوجة كما أن قطرها أصغر وبالتالي عمق الإختراق وتأثيره أقل من التاو وربما يجد صعوبة فى تجاوز الدرع السقفي لأى دبابة حديثة .


الإيرانيين أفصحوا أن عمق الإختراق يقدر بنحو80 ملم فى الصلب وهو كافي لضرب أى مدرعة وحتي الدبابات القديمة فى الجيل الأول والثاني.




البيانات:نظام التوجيه:سلكي نصف آلي (ساكلوس)
الطول: 1.16 متر
الوزن: 19.1 كجم
القطر الكلي: 150 ملم
المدي نهارا: 3,500 متر
المدي ليلا: 2,500 متر
متوسط السرعة: 240 متر/ثانية 
السرعة القصوي :310 متر/ثانية
قطر الرأس الحربي: 128 مم
وزن الرأس الحربي : 1.7 كجم
عمق الإختراق : 80 ملم فى الصلب RHA.


محمد_الغوري

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا