غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » القاذف الاسرائيلي B-300



قاذف صاروخي عديم الارتداد من انتاج شركة الصناعات العسكرية الاسرائيلية دخل الخدمة في الجيش الصهيوني عام 1980.. وصدر الى عدد من الدول أبرزها أذربيجان والولايات المتحدة وتشيلي واستونيا والهند والمكسيك وسنغافورة وسيريلانكا.. كما اشترك في العديد من العمليات العسكرية والحروب الصهيونية ..

يتكون القاذف من جزئين:
الجزء الأمامي وهو القاذف ويحتوي على منظومة الزناد ومقبض أمامي ومسند للكتف وقاعدة ثنائية الارجل لوضعية الانبطاح اضافة الى فريضة وشعيرة للتصويب التقليدي كما في هذا الجزء يتم تركيب المنظار النهاري أو منظار الرؤية الليلية.
الجزء الخلفي هو القذيفة.. أو بمعنى أدق الحاوية التي تحوي القذيفة عيار 82 ملم.. وتأتي بثلاثة أنواع .. عند وصل الجزء الامامي مع الجزء الخلفي يصبح القاذف جاهز للاستخدام.. ويتم اختيار القذيفة المناسبة لنوع الهدف المراد تدميره.

أنواع القذائف المستخدمة:
1- قذيفة ام كي-1 مضادة للدروع وزنها 4.5 كجم وتستطيع اختراق 400 ملم. سرعتها 270 متر/ثانية ومزودة بثمانية زعانف لمزيد من الاستقرار.
2- قذيفة ام كي-2 مضادة للدروع وزنها 5 كجم قادرة على اختراق 550 ملم.
3- قذيفة HEFT مضادة للتحصينات وزنها 5 كجم تخترق 150 ملم من الباطون ثم تنفجر داخله بفعل صاعق تأخيري.

المواصفات العامة:طول القاذف بدون القذيفة: 81 سم.
طول القاذف بعد تركيب القذيفة: 144 سم.
العيار: 82 ملم.
وزن القاذف بدون قذيفة: 3.65 كجم.
المدى المؤثر: 400 متر.

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا