غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » جبال الله الصراع على الشيشان


جبال الله  الصراع على الشيشان


المؤلف : سيباستيان سميث
تاريخ النشر: 11/01/2006
عدد الصفحات: 423 صفحة.
حجم الكتاب: 8 ميجابايت

مقدمة الناشر:
تقول الأسطورة أن الله عندما خلق الدنيا، نشر الأمم عبر البسيطة، ونشر عبر جبال القوقاز وأوديتها خليطاً من كل الأعراق، لذلك أطلق الرحالة القدامى على القوقاز لقب "جبال اللغات". حيث عبر اليونان والفرس والرومان والعرب والمغول والأتراك هذه المنطقة، التي أثار جمالها خيال الشعراء والفنانين رغم تاريخها المأساوي -حيث أنها بليت بسلسلة مستمرة من الأزمات.

تعتبر القوقاز منطقة ذات موقع استراتيجي بالغ الأهمية -إذ أنها تقع بين إيران وتركيا وروسيا، كما تعبرها بعض أهم أنابيب نقل النقط في العالم.

لقد بدأت الأزمة الأخيرة التي تعاني منها القوقاز عندما أرسل قلاديمير بوتين قواته إلى الشيشان في العام 1999. وقد قتل الآلاف من الجنود الروس وآلاف غيرهم من المدنيين والثوار الشيشان، كما تم تدمير قراهم ومدنهم. سافر المؤلف إلى الشيشان خلال هذه الفترة، فتولدت لديه مادة هذا الكتاب نتيجة يومياته هناك، بالإضافة إلى مقتطفات تاريخية وتقارير صحفية حيث يسرد قصة تصدي هذه الأمة المكونة من قبائل جبلية لجبروت الجيش الروسي. وهي كذلك قصة تاريخ وشعب وثقافة القوقاز ومجموعات أثنية صغيرة تكافح للدفاع عن ثقافتها وعن بقائها
رابط التحميل
الرابط

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا