غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » التزود بالوقود جوا

التزود بالوقود جوا


التزود بالوقود جوا يعني قيام طائرة (صهريج) بتغذية طائرة أخرى بالوقود في الجو دون الحاجة الى نزول هذه الطائرة الى المطار وذلك بهدف توفير الوقت والمساعدة في تنفيذ العمليات بعيدة المدى وايضا تمكين الطائرة من البقاء في الجو حتى انهاء المهام المناطة بها..  والتي تحتاج الى كمية كبيرة من الوقود لا يمكن توفيرها من خلال خزانات الوقود الداخلية الخاصة بالطائرة..

يوجد نوعان من التزود بالوقود جوا:

النوع الأول ويعرف بالارضاع الجوي حيث يخرج خرطوم من خزان الوقود في نهايته سلة لها شكل مخروطي، ويقوم قائد الطائرة المتلقية للوقود بإخراج مجس الطائرة حيث يلتصق بالسلة ويتم ضخ الوقود بهذه الطريقة، التي تستخدمها غالبية القوات الجوية والقوات البحرية الأمريكية. 


النوع الثاني ويعرف بالحقن  تمد الطائرة التي تقوم بتزويد الوقود ذراعا يدخل نهايته في تجويف على قمة الطائرة التي تتلقى الوقود، وهو الأسلوب الذي تستخدمه القوات الجوية الأمريكية. وما يميز هذا الأسلوب هو ان خط الامداد أكبر وقدرته على ضخ الوقود أكبر.

صور طائرات تتزود بالوقود في الجو







 












لـيـوبـارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا