غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » السهم الأحمر-12 Red Arrow-12


صاروخ صيني مضاد للدبابات من انتاج شركة (نورينكو) .. في الواقع هو هندسة عكسية للصاروخ الاسرائيلي سبايك (المقلد اساسا من الجافلين الامريكي) .. مداه يتراوح بين 2000 الى 4000 متر ولديه القدرة على اختراق 1100 ملم من الدروع المتجانسة مع ميزة اضافية تزيد من قدرته التدميرية وهي خاصية الهجوم السقفي (أضعف نقطة في اي مدرعة ودبابة هي اعلاها او سقفها)..

يتم توجيه الصاروخ بطريقتين :

1- ا
ضرب وانسى: حيث يتم تحديد الهدف من قبل الرامي بواسطة نظام التهديف الخاص بالنظام فيتم تخزين الهدف في ذاكرة الصاروخ وينطلق باتجاه هدفه دون تدخل اضافي من الرامي.. ميزة هذه الطريقة ان الرامي بعد اطلاقه الصاروخ يغادر موقعه اي يصبح غير معرض لخطر الاستهداف..

2-
التوجيه المباشر: يحدد الهدف بواسطة منظار التهديف فيقوم الرامي باطلاق الصاروخ تجاه الهدف لكن في هذه الحالة الرامي هو من يتحكم في مسار الصاروخ حيث يستطيع تغيير الهدف. ولكن استخدام هذه الطريقة يعني ان الرامي سيبقى مكشوفا اثناء توجيه الصاروخ..

يبلغ زون النظام ككل 22 كجم ويشمل الصاروخ ونظام التوجيه والقاعدة.. اما الصاروخ فيبلغ وزنه 17 كجم.. والصاروخ يوجد منه انواع فمثلا رأس مخصصة لتدمير الدروع واخرى مضادة للافراد المتحصنين في الخنادق والملاجئ..





لـيـوبـارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا