غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » راجمة الصواريخ نيازا


من إبداعات شركة الصناعات العسكرية الصهيونية IMI وتم تصميمها لصالح كازاخستان وهناك نسخة منها تسمي لينكس لصالح اذربيجان..

الراجمة تصميم موديلار مرن محمول على شاحنة كاماز 740 ..


هي مصممة لتحمل تشكيلة مختلفة من الصواريخ متعددة الأعيرة يعني ببساطة كل المطلوب إزالة حاضن الصواريخ وإستبداله بآخر يحمل صواريخ مختلفة..


هي تحمل زوج من الحواضن وبالتالي تظهر بأشكال قتالية مختلفة ..

*تحمل 40 صاروخ عيار 122 ملم صقاريا تركي الصنع بمدي حتي 40 كم (الصواريخ التركية متوافرة برؤوس حربية مختلفة عنقودية ومتشظية وشديدة الإنفجار ) ويتم تطوير صواريخ موجهة بالـ GBS بمدي يصل إلى 70 كم للضربات الدقيقة ..
الرأس الحربي للصاروخ يزن 19 كجم ..

*تحمل 26 صاروخ إسرائيلي الصنع طراز LAR عيار 160 ملم بمدي 45 كم ورأس حرب يزن 46 كجم وهي متوافرة أيضا بتشكيلة ممتازة من الرؤوس الحربية متعددة الأغراض
طبعا كل 13 صاروخ فى بود منفصل..


* تحمل 8 صواريخ إسرائيلية الصنع عيار 200 ملم بمدي 150 كم ورأس حربي يزن 150 كجم (هذه الصواريخ مزودة بانظمة توجيه بال GBS وتتميز بدقة عالية جدا مع توافر تشكيلة رائعة من الرؤوس الحربية للتعامل مع أهداف مختلفة )..هناك مصادر تقول أن مداه الأقصي 180 كم..


*تحمل 10 صواريخ 220 ملم روسية الصنع العاملة على راجمة أوراجان (يمكن تركيب أى صاروخ روسي من إنتاج SPLAV بمافيها الصواريخ الحاملة للرؤوس العنقودية والذخائر الفرعية الموجهة ذاتيا والألغام والرأس الحربي الموجه المضاد للتحصينات )
مدي الصواريخ الروسية 34 كم وتحمل رأس حربي بوزن 100 كجم ..
__________________________
زمن إعادة التلقيم 10 دقائق فقط فالمطلوب وضع بود الصواريخ الجاهز وتصبح جاهزة للرمي ..


تصميم الراجمة هدفه الإستفادة التامة من المخزونات الكبيرة للصواريخ الروسية عيار 220 ملم ..


الراجمة محمولة على الشاحنة الروسية كاماز 740 وهي 8*8 وتعمل بمحرك قوته 360 حصان وهو محرك ديزل مزود بشاحن توربيني وسرعتها القصوي 90 كم فى الساعة مع آداء جيد فى الطرق الوعرة ..مع مدي عمل على الطرق يبلغ 1000 كم..


العربة مزودة بكابينة مدرعة مكيفة ومعزولة صوتيا فيمكن الرمي من داخلها بآمان
والراجمة مزودة بأحدث التجهيزات الملاحية التي تساعد على دقة الرمي وتسرع عملية تحديد الاهداف ..


عربة إعادة التلقيم تحمل 4 بودات جاهزة للتركيب مع ونش لإعادة التلقيم ..

الفارق بين الراجمة لينكس ونيازا أن الراجمة لينكس لاتحتوي على خيار صواريخ 220 ملم
يعني نحن أمام راجمة متوسطة الحجم تماثل فى الحجم الراجمة الروسية BM-21 وتفوق فى القدرات الراجمة الروسية الثقيلة سميرش BM-30 مع تكلفة تشغيل منخفضة ومرونة عالية فى الآداء والإستفادة من الصواريخ الروسية القديمة ..

محمد_الغوري

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا