غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الغواصة الاقوى في العالم أوهايو


لا يتفوق الروس علي الأمريكان إلا في الغواصات (اتحدث من حيث العدد أو الكم و ليس الكيف) .... ففي الوقت الذي تمتلك روسيا ثلاثة أنواع من الغواصات قادرة علي إطلاق الصواريخ الباليستية البحرية النووية و هي (دلتا و الرهيبة تايفون و بوراي) لا يملك الأمريكان سوي نوع واحد فقط يستطيع إطلاق الصواريخ الباليستية البحرية النووية و هي (أوهايو) التي تطلق الترايدنت الرهيب .... و في حين أن التايفون و البوراي الروسيتين تمتلكان إزاحة أكبر من الأوهايو إلا أن القدرة التدميرية للأوهايو أكبر بكثير .... ففي حين أن البوراي تحمل 16 صاروخا باليستيا و التايفون تحمل 20 صاروخا باليستيا تستطيع الأوهايو حمل 24 صاروخا باليستيا!!!

تم بناء 18 غواصة من هذا النوع تحمل أول أربع غواصات صواريخ الترايدنت1 و تحمل ال14 غواصة التالية صواريخ الترايدنت2 و تمثل تلك الغواصات 50% من القدرة النووية الباليستية للولايات المتحدة الأمريكية .... تم البناء في (جنرال ديناميكس إلكترك بوت) بين 1976-1997م و تتكلف الغواصة في المتوسط حوالي2 مليار دولار .... و بإعتبار أن هذه الغواصات مصممة لحمل أهم سلاح إستراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية (صواريخ الترايدنت) لذا فهي لا تعود لموانئ الولايات المتحدة إلا لتغيير طاقمها كل 90يوما أو إجراء عمليات الصيانة الكبري التي تتم كل بضع سنين .... غير هذا فهي في المياه علي أهبة الإستعداد للقتال..

المواصفات العامة:
الطول: 170م
الوزن: حوالي 17,000طن
الطاقم: 155
المحرك: محرك نووي مائي بالإضافة إلي محركين طوربينيين
السرعة: تحت الماء 37كم/س أما فوق الماء ف22كم/س
أقصي عمق للغوص: حوالي 250م
التسليح: 4 أنابيب طوربيد عيار 533مم بالإضافة إلي 24 أنبوب عمودي لإطلاق 24 صاروخ ترايدنت (و الذي ينطلق بسرعة 21الف كم/س –لا خطأ في الرقم- و يحمل 8-10 رؤوس نووية و يبلغ مداه 12ألف كم) أي أن الغواصة الواحدة تستطيع نسف 240 مدينة في أن واحد 

و في 2002 خضعت الغواصة الأولي –أوهايو- لبرنامج تطوير مكثف بعض (إستمر لثلاث سنوات) ليتم وضع 7 صواريخ كروز من طراز توماهوك بدلا من صاروخ (ترايدنت) في 22 انبوب من ال24 أنبوب الخاص بالترايدنت .... مما يعني أن الغواصة تحمل 154 صاروخ كروز (رقم رهيب لا تمتلكه جيوش العرب مجتمعة) و صاروخين من طراز (ترايدنت2) بالإضافة إلي أجهزة حديثة لمكافحة الألغام البحرية و القدرة علي إطلاق الطائرات بدون طيار و القيام بعمليات الإغاثة و الإنقاذ ..... تم تحويل 4 غواصات حتي الان إلي غواصات نووية هجومية بصواريخ هجوم كروز ارضية من طراز توماهوك بلوك 4 بدلا من صواريخ الترايدنت الباليستية و تكلف تحويل الغواصة الواحدة من (نووية باليستية) SSBN إلي نووية هجومية SSGN حوالي 700 مليون دولار.


يتوقع أن تخرج الغواصة الأولي من الخدمة في 2029م مما يعني أنه لابد أن يكون جيلا جديدا من الغواصات النووية الباليستية جاهزا لذا بدأت الولايات المتحدة بدراسة بناء نسخة مكبرة من الفيرجينيا تعمل كغواصة نووية باليستية و يتوقع أن تتكلف الغواصة الجديدة 4 مليار دولار للغواصة الواحدة.


تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا