غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الدبابة اليابانية تايب-10


من إنتاج العملاق (ميتسوبيشي) للصناعات الثقيلة .... فبطول يبلغ 9.4م و وزن لايزيد علي ال44طن تعتبر اليابانية هي أخف دبابات القتال الرئيسة في العالم حاليا..
الدبابة مزودة بمدفع 120مم طول 44 مع إحتمال تزويدها بمدفع 120/50 أو حتي 55 في المستقبل .. تم صناعته بواسطة شركة (اليابان للصناعات المعدنية) يعمل ينظام التلقيم الألي مما يوفر شخص من الطاقم .... و مزودة ايضا بمدفع عيار 12.7مم و أخر عيار 7.62مم..
تدريع الدبابة يعتبر مختلف عن معظم الدبابات الحديثة حيث لا تستعمل سبائك الصلب و السيراميك التقليدية بل تستعمل مركب ياباني جديد اسمه صلب النانو كريستال و هو علي الأرجح السبب في وزن الدبابة الخفيف..

و رغم أنه لا توجد اي معلومات حول هذا المركب أو قدرته علي مقاومة القذائف المضادة للدبابات إلا أنه بالتأكيد ممتاز و لو لم يكن هكذا لما وضعه اليابانيون علي دباباتهم الجديدة
الدبابة مزودة بمحرك قدرة 1200 حصان بخاصية الCVT مما يمكن الدبابة من الوصول لسرعة قصوي تبلغ 70كم/س في الأمام و حتي أثناء الرجوع للخلف ....

 حاولت (تركيا) كثيرا الحصول علي هذا المحرك المتميز لدبابتها الوطنية (ألطاي) و كانت علي وشك توقيع العقد مع شركة (ميتسوبيشي) مطلع هذا العام و لكن رفض الحكومة التركية للتوقيع علي إقرار يمنع إستنساخ المحرك و تصديره منع الصفقة من أن تتم في أخر لحظة..

الدبابة كذلك مزودة بنظام إتصال و تحكم C4I غاية في التطور..

للاسف لازالت الكثير من مواصفات و إمكانيات تلك الدبابة سرا و لكني متأكد أن اليابان لن تصنع شيئا سيئا ..

يبلغ ثمن الدبابة الواحدة في حدود ال13 مليون دولار..

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا