غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » سفينة الهجوم البرمائية ماقصار


في 2004 قامت (أندونيسيا) بتوقيع عقد قيمته 150 ملون دولار مع شركة (دايسن) لبناء السفن الكورية تقوم بموجبه بتوريد 4 سفن هجوم برمائية حملت اسم (ماقصار) للجيش الأندونيسي الشقيق و تم بناء أول سفينتين في بوسان بكوريا و تم بناء السفينتين الأخرتين في (سورابايا) بأندونيسيا..

هي سفينة هجوم برمائية يبلغ طولها 123م و وزنها 8500طن و تحمل مهبط هيليكوبتر يسع لثلاث طائرات هيليكوبتر متوسطة الحجم بالإضافة إلي هنجر داخلي يسع طائرتين (بإجمالي خمس طائرات) كما تستطيع حمل 36 عربة مدرعة و 354 جندي بكامل عتادهم لمسافة تبلغ 17ألف كم و تستطيع الباقء في المياه لمدة 30 يوما متصلة..

السفينة مسلحة بمدفع بوفورس رئيسي عيار 40مم و 2 مدفع أورليكون للدفاع الجوي عيار 20مم و 4 قواذف صواريخ دفاع جوي فرنسية من طراز (ميسترال)..

السفينة حققت نجاحا تسويقيا لا بأس به حتي الان فتعاقدت البحرية البيروفية علي سفينتين من هذا النوع (لنا مواضيع مفصلة قريبا عن البحرية البيروفية العجيبة) سيتم تصنيعهم في بيرو.

تعاقدت كذلك الفلبين علي سفينتين من هذا النوع و لكن أكبر (طول 133م و وزنه 10الاف طن) سيتم تصنيعهم في سورابايا بأندونيسيا الشقيقة.

في الواقع لا تتوقف أندونيسيا عن إبهاري بقرتها علي شراء أسلحة جيدة بأسعار منخفضة.
فيعد ان قامت بشراء 103 دبابة ليوبارد 2 أيه 4 مطورة بسعر لا يتجاوز 1.5 مليون يورو للدبابة الواحدة.و بعد أن قامت بشراء 24 مقاتلة أف-16 أمريكية مطورين لمعيار يقارب البلوك 52 بسعر لا يتجاوز 30 مليون دولار للمقاتلة الواحدة.

و طائرات التدريب المتقدم الكوربية تي-50 و التي تحدثنا عنها بالتفصيل من قبل و التي تعتبر الأفضل في العالم بسعر لا يتجاوز 25 مليون دولار للواحدة.

هاهي تتعاقد علي سفينة هجوم برمائي (قدراتها قريبة من السان جورجيو الإيطالية) و لكن مقابل 37 مليون دولار للسفينة الواحدة فقط!!!! ليس هذا بل و تفوز بعقد تصديري جيد لتلك السفينة إلي الفلبين.

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا