غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » نظام الدفاع الجوي التركي HISAR-A


النظام مخصص للإرتفاعات المنخفضة والمتوسطة ويضم صاروخين يستخدمان نفس منصة الإطلاق.
أهم ميزاته:
*إمكانية الإطلاق العمودي 
*باحث متطور يعمل بالصورة الحرارية IIR 
*محرك صاروخي ثنائي النبض (تسارع أعلي مع ثبات الدفع)
*داتا لنك وبالتالي يستفيد من دعم الرادار وكافة أنظمة الرصد لكن يعتمد على نفسه فى عملية الإطباق بإستخدام باحثه المتطور.
*التصميم تراكبي مرن يعني يمكن دمجه على عدة منصات برية وبحرية .
الصاروخ يماثل فى القدرات صاروخ ميكا فى إل (مع تمتعه بباحث أفضل من الجيل الخامس ) والجنوب إفريقي أوخومنتو والإسرائيلي سبايدر المزود بصواريخ بيثون 5 والألماني IRIS-T SL .


وكلها تملك مرونة الإستخدام على منصات برية وبحرية مع بواحث الجيل الخامس لكن يعيبها فقط التكلفة العالية لكل صاروخ مقارنة بصواريخ الدفاع الجوي التقليدية المتخصصة (مثل الروسي بانتسير والسويدي RBS-23) لكن الشركات الغربية تقول إن بواحث ال IIR تتميز بإحتمالية قتل عالية جدا مقارنة بالتوجيه النصف إيجابي ومن شبه المستحيل التشويش عليها .


أتمني أن تتجاوز الشركة التركية معضلة التكلفة لتتمكن من من المنافسة بقوة فى سوق الدفاعات الجوية .مدي الصاروخ الأصغر 10 كم وإرتفاع العمل 5 كم بينما الصاروخ الأكبر مداه 16 كم وإرتفاع العمل 10 كم والمنصة المعروضة حاليا سداسية وستتوفر خلايا إطلاق بعدد صواريخ أكبر للنسخ البحرية المتوقع نشرها على الكورفيت ميلجم باقي البيانات فى البروشور .


محمد الغوري

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا