غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الأسلحة النووية التكتيكية الأمريكية في أوروبا


أمريكا وهي تخطط لمواجهة هجوم سوفيت محتمل على أوربا كانت تعلم أن صمود الجيوش الأوربية تجاه 20- 24 ألف دبابة سوفيتية ومايزيد عن 2 مليون جندي شبه مستحيل..
ومازاد الطين بلة نشر الروس لدبابات T-64 ثم T-80 المجهزة بنظام NBC عالي الآداء إلي جانب حماية خاصة من الأسلحة النيترونية ..
طبعا القنابل النيترونية الصغيرة كانت السلاح الأمريكي المفضل لإبادة الحشود الروسية كونها تقتل الأفراد دون المعدات وتأثيراتها المستمرة على البيئة قليلة ..
إذا الحل قنابل نووية تقليدية ومحمولة على وسائط تملك مدي كافي لضرب الحشود السوفيتية قبل أن تتقدم فى عمق أوربا...

أمريكا أعتمدت عى نظامين:

النظام الأول
صواريخ بيرشينج 2 بمدي يبلغ 1800 كم ووزن إطلاق7400 كجم فقط كان قادر على حمل رأس نووي بقوة 80 كيلو طن ويحتاج فقط 10 إلى 15 دقيقة للتحضيرات قبل الإطلاق
كان البيرشينج 1 بوزن 4600 كجم ومدي 740 كم وشاسيه إطلاق مجنزر..أما البيرشينج 2 فكان يستخدم شاسيه شاحنة مان أو هيمت ..

تميز البيرشينج 2 بدقته البالغة فدائرة الخطأ تبلغ 30 مترا فقط بفضل نظام التوجيه المتقدم جدا (رادار داخلي +نظام للقصور الذاتي وبعض النسخة تم تجهيزها بنظام تيركوم) إضافة للتحكم بالطيران بواسطة التحكم بالدفع وجنيحات جانبية ..

الصاروخ كان يملك سرعة عالية وسقف عمل أكبر من أى صاروخ فى فئته إضافة لقدرته على المناورة فى المرحلة الأخيرة بما يجعله هدف صعب جدا لأى نظام دفاع جوي.
https://www.youtube.com/watch?v=GvKAdXAvoCA
https://www.youtube.com/watch?v=GvKAdXAvoCA
__________________
النظام الثاني
كان النسخة الأرضية من التوماهوك بمدي 2500 كم ورأس حربي دبليو 80 أو تقليدية 1000 رطل..

كان يملك دقة كبيرة بفضل نظام التيركوم ومع صغر حجمه ووزنه الذي يبلغ 1200 كجم فقط كانت منصة الإطلاق المتحركة تحمل4 صواريخ ..

تم سحب الأنظمة من الخدمة بعد المعاهدة مع السوفيت لتقليل التوتر بالسحب المتبادل لأنظمةالصواريخ متوسطة المدي من أوروبا..

محمد الغوري

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا