غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » فرقاطة الدفاع الجوي الألمانية اف-124 ساشسن


صممت لتحل محل المدمرة Lütjens-class أو تايب 103 والتي كانت مخصصة أساسا للدفاع الجوي..

مشكلة مدمرات لوتشن انها تعمل بالغلايات (مثل فرقاطات النوكس ) صحيح أن تسليحها قوي جدا يضم 2 مدفع 127 ملم ونظام دفاع جوي مزود ب 32 صاروخ SM-1MR إضاف ل 2 قاذف رام كل منها يضم 21 صاروخ قصير المدي إضافة لمجموعة ممتازة من الرادارت وصواريخ هاربون وأنابيب طوربيد إضافة لأنظم الحرب الإليكترونية..

لكن الألمان قررو أنه لامكان لسفينة تعمل بالغلايات فى القرن ال 21 وتم تخريدها إضافة لرغبة الألمان فى تعميم السفن ذات التصميم الشبحي والانظمة المدمجة.

الساشن هي أحدث السفن القتالية في البحرية الألمانية حاليا لحين دخول ال F-125 و تم البناء في مرفأ بلوم أند فوس الشهير و هي تعتبر مماثلة للفئة القديمة (براندنبرج) و لكن مع إستعمال تصميم شبحي أكثر و إستعمال الرادارين الحديثين إنتاج (طاليس-هولندا) و هما الأيسا APAR و الذي يعمل في النطاق أكس و رادار البحث ثلاثي الأبعاد البعيد Smart-L الذي يعمل في النطاق أل.

تعاقدت البحرية الألمانية علي 3 سفن من هذا النوع في 1996م مقابل 2.1 مليار يورو و يعتبر هذا العقد أكبر عقد في تاريخ البحرية الألمانية بعد الحرب الثانية.و رغم أنها تصنف كفرقاطة إلا أنها أثقل فعليا من مدمرات لوتشن و لا تقل عن معظم المدمرات الصغيرة الحديثة التي تعمل في الصين و الهند (لا تقارن بالطبع بالمدمرات الأمريكية و الكورية و اليابانية الحديثة).

المواصفات العامة:
الطول: 143م
الوزن: 5800طن
المحرك: 2 محرك ديزل من طراز MTU V-20 و محرك غازي طوربيني من إنتاج جنرال إليكتريك من طراز LM2500
السرعة القصوي: 54كم/س
المدي: 7000كم
الطاقم: 230 + 13 لتشغيل القوة الجوية.

الرادارات:
بإعتبار أن هذه في الأصل فرقاطة دفاع جوي لذا تعتبر الأنظمة الرادارية هي القلب النابض للفرقاطة و هي مكونة من رادارين رئيسيين:
الأول و هو الموجود أعلي الفرقاطة و هو الرادار الهولندي APAR من إنتاج شركة (طاليس-هولندا) يعمل بتقنية الأيسا الحديثة و هو رادار ثلاثي الأبعاد متعدد المهام مكون كما ترون من اربع واجهات تغطي 360 درجة كل واجهة تحمل رادارا مكونا من 3424 موديول أي أن الرادار مكون من أكثر من 13ألف موديول و الرادار يستطيع كشف الأهداف الطائرة من علي بعد يتخطي 330كم مع تتبع أكثر من 200 هدف في وقت واحد و توجيه 32 صاروخ في أن واحد .... الرادار أيضا مجهز لكشف الصواريخ الكروز الشبحية من مسافات تزيد علي 32كم 
نجح الرادار فى التعامل مع صاروخ مضاد للسفن من مسافة 100 كم وإسقاطه بصاروخ موجه
كما يتمتع الرادار بقدرات عالية في مقاومة التشويش و تعتبر الساشسن هي أول فرقاطة في العالم تجهز برادار بحثي يعمل بتقنية الأيسا.
الرادار الثاني و هو الرادار الأسود الموجود في الخلف من إنتاج (طاليس-هولندا) Smart-L و هو رادار بحثي بعيد المدي يعمل بتقنية الPESA و يعوض مداه الطويل المدي القصير بعض الشئ للرادار الرئيسي حيث يبلغ مداه للأهداف الجوية 480كم و لصواريخ الكروز الشبحية 65كم
أجهزة الكشف الإلكترونية:
الفرقاطة مزودة بنظام كشف حراري كهروبصري IRST من إنتاج (طاليس) و نظام حماية و حرب إليكترونية من إنتاج EADS و هو FL-1800 لإطلاق الشافس و الفلايرز ايضا كما قامت شركة STN Atlas الألمانية بتزويد الفرقاطات بالأتي
- جهاز سونار حديث
- نظام تصويب كهروبصري لمدافع الموزير
- رادار يعمل في النطاق جاي و أي

التسليح:
- مدفع أوتوبريدا سريع متعدد الأغراض عيار 76مم
- 2 مدفع موزير عيار 27مم للدفاع الجوي
- 32 أنبوب إطلاق عمودي من طراز Mk-41 قادرين علي إطلاق صواريخ رايثيون ستاندارد SM-2 BlockIII و التي يبلغ مداها 170كم و أقصي إرتفاع لها 24كم (يمكن لكل أنبوب حمل 4 صواريخ ESSM بمدي 50 كم ) أو يحمل خليط من الإثنين 
- خليتي إطلاق RAM تحوي كل خلية علي 21 صاروخ من طراز RIM-166 و التي يبلغ مداها 9كم و مخصصة للتعامل مع صواريخ الكروز البحرية
- 8 صواريخ بحرية أمريكية من طراز (هاربون)
- قاذفي طوربيد ثلاثي الفوهة لإطلاق طوربيدات اليوروتروب الثقيلة أم يو 90
- تستطيع حمل 2 هيليكوبتر من طراز سوبر لينكس أو أن أتش 90 مخصصين لمكافحة الغواصات و مجهزين بصواريخ السي سكوا أو طوربيدات الأم يو 90.

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا