غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » سفينة الهجوم البرمائية سان جورجيو


تعتبر اصغر السفن الهجومية البرمائية/حاملات الهيليكوبتر من إنتاج شركة (فيناسينتري) الإيطالية و تم بناء 3 سفن من هذا النوع لصالح البحرية الإيطالية و تم بناء سفينة واحدة محسنة بمواصفات أفضل لصالح البحرية الجزائرية الشقيقة و حملت السفينة الجزائرية اسم (قلعة بني عباس)..
المواصفات العامة:
الطول: 133م و 142.9م لقلعة بني عباس
الوزن: 7900طن و 9000طن لقلعة بني عباس
المحرك: 2 ديزل GMT A420 من إنتاج شركة (فيناسينتري) ايضا
المدي: 13900كم
الحمولة: 350 جندي و 36 عربة مدرعة و بالنسبة لقلعة بني عباس فهي تستطيع حمل 440 جندي.

كما تمتلك 3 نقاط لهبوط الهيليكوبتر و تسع لخمس طائرات هيليكوبتر متوسطة الحجم
الرادار: بالنسبة للنسخة الإيطالية فهي مجهزة بالرادار المتواضع MM/SPQ-702 أما الجزائرية (قلعة بني عباس) فمجهزة برادار (سيلكس) الرائع البيسا EMPAR و هو نفس رادار مدمرات الهورايزون الفرنسية/الإيطالية و فرقاطات الفريم الإيطالية و الرادار يمتلك القدرة علي رصد الأهداف من علي مسافات تقترب من ال500كم كما يستطيع تتبع الأهداف ذات السرعات العالية مثل صواريخ البراهموس و الموسكيت.

التسليح:
- مدفع أوتوبريدا سريع 76مم
- 2 مدفع عيار 25مم
- و يضاف لهذا التسليح 8 أنابيب سيلفر أيه50 و القادرة علي إطلاق صواريخ الأستر 15 و الأستر 30 علي النسخة الجزائرية مما يجعل النسخة الجزائرية سفينة ممتازة.

دخلت السفينة الأولي الخدمة في إيطاليا عام 1984م و دخلت السفينة الأخيرة الخدمة في الجزائر 2014م و تخطط البحرية الإيطالية لإستبدال السفينتين الأولتين بسفن إزاحة 21ألف طن.

يبقي بالطبع ان نقول أن الجزائر تعاقدت علي سفينة بتلك المواصفات الرائعة (صواريخ أستر و رادار EMPAR و إزاحة 9000طن) و عقد شامل لتدريب بحارة البحرية الجزائرية في اكاديمية (فيناسينتري) لتدريب البحارة مقابل 400 مليون يورو فقط!!!

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا