غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » بندقية القنص الألمانية PSG-1


من التصميمات العبقرية لشركة هكلر &كوخ الألمانية..
أغلب بنادق القنص فى العالم يدوية التلقيم بالتحديد تعمل بترباس يعني بولت أكشن لكن هناك إستثناءات قليلة لهذه القاعدة منها بندقية PSG-1..
تم إشتقاقها من البندقية الهجومية G-3 لكن مع تعديل جذري فى التصميم لضمان الراحة للرامي والدقة وعدم تأثير آلية التلقيم (تعمل بالإرتداد) على دقة البندقية ..لذلك صنعت من أفضل وأغلي الخامات الموجودة فى العالم فتم إستخدام ألياف الكربون ..وصنعت السبطانة بتقنية الطرق البارد مع أسلوب خاص لتشكيل التحزيز cold hammer forging process with polygonalrifling ..

والسبطانة نفسها ثقيلة لتقليل الإهتزاز وزيادة عمره الإفتراضي ..ومزودة بتلسكوب متطور ..

بلغت تكلفة النموذج 10 آلاف دولار مما جعلها أغلي بندقية قنص فى العالم لفترة طويلة خصوصا أنها غير مزودة مثلا بحاسب باليستي أو معدات تكميلية عالية التقنية .

لكن المبرر الوحيد لهذا الثمن انها صنعت بعناية ودقة شديدة ولذلك حظت بإقبال كبير خصوصا من الوحدات الشرطية (لها شعبية كبيرة بين قناصي الشرطة فى أنحاء العالم ووحدات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة)..

طبعا هي غير محبوبة من القناصين العسكريين بسبب وزنها الذي يصل 8.5 كجم للبندقية فارغة وبسبب عملية قذف المظروف الفارغ التي تسبب لمعة قد تكشف مكان القناص وبسبب أيضا منظارها القياسي المحددة قدراته ب 600 متر مدي..لكن طبعا يمكن تغييره بآخر وزيادة المدي إلى 800 متر .

وتنتشر هذه البندقية فى أغلب الوحدات الخاصة فى الدول العربية ولها ذكري سيئة فى مصر فهي التي إستخدمها قناصي الداخلية المصري لقتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير وأحدثت قتل وإصابات بشعة بهم..

محمد الغوري

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا