غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » الصاروخ الصهيوني بايثون-5 ( Python-5 )


الضيف الثقيل الجديد في سلسلة صواريخ بايثون الإسرائيلية الشهيرة .... و هو أحد أفضل إن لم يكن الأفضل علي الإطلاق من سلسلة الصواريخ الحرارية في العالم ... إنتاج شركة (رافاييل) الإسرائيلية ..

أحتفظ الصاروخ بنفس الخصائص الديناميكية و نفس المحرك الصاروخي لسابقه البايثون-4 و أختلف في الأتي:


* يتمتع الصاروخ بباحث تصوير حراري متطور جدا ملون يملك عدد بيكسلات ضعف أى نظام منافس فى العالم ولاننسي أن الصاروخ قطره كبير 160 ملم فهذا أعطاه ميزة فريدة فى زاوية الكشف الواسعة .


* دمج الباحث الحراري مع مجال كشفه الواسع جدا مع خوذة التصويب وعرض البيانات المتقدمة داش (إنتاج إالبيت ) يتيح له الإشتباك مع أهداف فى نطاق 360 درجة خصوصا مع وجود أسطح التحكم ال18 و التي تعطي للصاروخ قدرة عالية جدا علي المناورة.


* نظم مضادة للتشويش الحراري IRCCM متطورة تجعل التشويش الحراري عليه دربا من المستحيل.


* يتمتع بخاصية الغلق علي الهدف بعد الإطلاق LOAL و ليس قبل مثل معظم الصواريخ مما يعطيه مدي ومرونة أكبر .


* إستعمل لأول مرة في حرب لبنان 2006 حينما ألقته طائرة إف-16 إسرائيلية علي طائرتين بدون طيار إيرانيتين تابعتين لحزب الله من طراز (ابابيل).


* الصاروخ سريع جدا مقارنة بمنافسيه IRIS T وسايد ويندر إكس و R-73 وباحثه من الجيل الخامس يتفوق على الآسرام والميكا وال R-73 و
الجنوب إفريقي A DARTER ممتاز لكن مدي البيثون 5 أكبر .

طبعا يملك خوذة التصويب وعرض البيانات هي الأفضل فى فئتها ..يقول الإسرائيليين إن ميج 21 مسلح ببيثون 4 مع خوذة التوجيه قادرة على هزيمة اى طائرة جيل رابع بشرط أن تفلت من صواريخ ماخلف الرؤية BVR .


المواصفات العامة:
الطول: 310 سم
الوزن: 105 كجم
الرأس المتفجر: 11 كجم
السرعة: 4 ماخ
المدي: أكثر من 20 كم (الرقم الفعلي لأقصي مدي غير منشور )
الجي فورس: 50 إلى 60 جي 


يعمل الصاروخ في القوات الجوية الصهيونية و تم تصديره للولايات المتحدة و للهند للعمل علي مقاتلات التيجاس الجديدة.




الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا