غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » المدمرة الامريكية كلاس زوموالت



هي العضو الأحدث في البحرية الأمريكية و هي المدمرة الشبحية الأغلي في البحرية الأمريكية ... فبطولها الذي يبلغ 182م و وزنها الذي يزيد علي 14الف طن تعتبر أكبر حجما من الطراد الأمريكي الشهير (تايكونديروجا) ورغم حجمها الكبير إلا أنها تدخل في فئة المدمرات و ليس الطرادات (بسبب قدراتها في مكافحة الغواصات والله أعلم) و متوقع دخولها الخدمة في عام 2015 .... 

و يعتبر هذا المشروع اضخم مشروع للبحرية الأمريكية حاليا ... فتقريبا كل الشركات الأمريكية و الإنجليزية الكبري مشاركة فالبناء سيتم في (نورثروب جرومان لبناء السفن) و (جنرال ديناميكس باث ايرن ووركس) و عهد ل(رايثيون) بتصميم المهام الدفاعية و الهجومية و أجهزة الإتصال و الإعاقة أما المحركات سيتم جلبها من العملاق الإنجليزي (رولزرويس) و الذي قام بتزويد السفينة بمحركين طوربينيين و مولد ديزل يولدان قوة قدرها 105الف حصان .... و مدافع السفينة تم صناعتها في (بي أيه إي سيستميز) ..

و كان مقررا صناعة 32 مدمرة من هذا الطراز لإستبدال مدمرات الأرليه بورك القديمة ثم تم قليل العدد ل24 ثم 7 ثم 2 فقط بسبب إرتفاع التكاليف و عدم وجود عدو يستحق وجود مثل هذا السلاح الفتاك بإعتبار أن الأرليه بورك تقوم بالواجب و زيادة حاليا..

تمتاز السفينة كما ترون بتصميمها الشبحي الغريب و الغير مسبوق بالإضافة إلي أحدث أجهزة السونار و الرادار و ترسانة مخيفة من الأسلحة..

فالسفينة مجهزة برادار (رايثيون) البحثي الرهيب الأيسا AN/SPY-3 و هو احد الرادارات المسخدمة لنظام الدفاع الجوي الرهيب Aegis BMD و الذي حدثتكم عنه من قبل و الذي يتحكم في صواريخ الستاندارد SM-2 و SM-3 و التي يبلغ مداها ما يزيد علي 2500كم و إرتفاعها الأقصي 1500كم!!!!!

التسليح:

السفينة مجهزة ب20 نظام إطلاق عمودي VLS من طراز Mk-57 رباعي الفوهة و التي تمتاز بمرونة رهيبة في إختيار نوع التسليح فهي تستطيع حمل صواريخ السبارو البحرية ESSM(للدفاع الجوي) بعدد رهيب يبلغ حوالي 320 صاروخ!!! أو 80 صواريخ (توماهوك) أو 80 صاروخ (أسروك) المضاد للغواصات .... و هي تمثل عودة نوعية للمدافع البحرية العملاقة باستعمال مدافع BAE systems الجديدة و المعروفة باسم AGS عيار 155مم و الذي يستطيع إطلاق قذيفة صغيرة (وزن 11 كجم) مزودة بمحرك صاروخي صغير لمسافة 150كم وهناك خطط لإستبال المدافع التقليدية بالمدافع الكهرومغناطيسية في المستقبل القريب ...... و ستكون المدمرة مجهزة لحمل 2 هيلبكوبتر سكورسكي إس إتش60 بالإضافة إلي 3 طائرات بدون طيار..


بقي في النهاية أن نقول أن سعرها رخيص جدا .... 3.4 مليار دولار فقط

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا