غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الغواصات النازية يو بوت U.Boat

U.Boat

بدأت ألمانيا النازية الحرب العالمية الثانية و في بحريتها حوالي 57 غواصة (يو بوت) و بنهاية الحرب كانت مرافئ بناء السفن الألمانية قد بنت بالضبط 1163 غواصة!!!! 

فلقد كان هتلر يعتمد علي الغواصات بنسبة كبيرة لتركيع بري
طانيا و إجبارها علي الإنسحاب من الحرب عن طريق قيامه بإغراق السفن التجارية الكندية و الأمريكية القادمة لبريطانيا محملة بالبضائع !!!!!!!

و كانت الغواصة تايب 7 هي أكثر الغواصات النازية إنتشارا فتم بناء حوالي 700 غواصة من هذا النوع..

أما الغواصة النازية تايب إكس فكانت الغواصة الأكبر و تم بناء 8 غواصات من هذا النوع ... و إذا نحينا غواصات السوبر دولفين الصهيونية الثلاث جانبا فالتايب إكس هي أكبر غواصة في تاريخ ألمانيا..

فبطول يبلغ 89.8م و إرتفع حوالي 10 أمتار و وزن يزيد علي ال1700طن تتضائل الكثير من الغواصات الحديثة بجوار تلك العملاقة..

و كان الغرض الرئيسي منها هو زرع الألغام البحرية .... فالغواصة كانت مسلحة بأنبوبين طوربيد عيار 533مم و تمتلك 15 طوربيدا في مخازنها .... و لكنها كانت تمتلك كذلك 66 لغم بحري..

و بنهاية الحرب كان قد تم تدمير و إغراق معظم اسطول الغواصات الألمانية بواسطة الحلفاء و من ضمن حوالي 1200 غواصة لم يتبق سوي 154 غواصة إستسلموا جميعا للحلفاء ..

و في 11 نوفمبر 1945م بدأت البحرية البريطانية في إغراق الغواصات الألمانية في العملية الشهيرة Dreadlight و التي استمرت حتي فبراير 1946م حيث قامت بإغراق حوالي 116 غواصة في هذه الفترة..

أما باقي الغواصات ال38 التي نجت من هذا المصير و التي كانت حالتها الفنية جيدة فتم توزيعها علي البحريات البريطانية و الفرنسية و النرويجية و السوفيتية..





الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا