غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » البندقية الامريكية المضادة للمواد باريت ام-107.


هي بندقية نصف ألية مضادة للمواد من تصميم المهندس الأمريكي/ روني باريت و من إنتاج شركته التي أسسها (باريت لصناعة الأسلحة) بدأ العمل عليها في أوائل الثمانينيات و ظهرت البندقية الأولي في 1982م لذا فاشتهرت باسم باريت-82 ..

تم إنتاج 5 نماذج من هذه البندقية و هي تستعمل طلقة الناتو القوية عيار 12.7*99مم و إمتازت البندقية بمداها الطويل و الذي يبلغ حوالي 1800م و القدرة علي إستعمال ذخائر شركة (نورديك) النرويجية ذات القلب التانجستن و الخارقة للدروع و المتفجرة راوفس Mk211 و القادرة علي إصابة المدرعات و الطائرات و بالطبع العربات غير المدرعة ... الطلقة قوية جدا و رغم أنها عيار 12.7مم إلا أنها لا تقل قوة عن الأعيرة 20 و 25مم المتوفرة في الأسواق حاليا..

فازت البندقية بأول عقد تصديري لها في 1989م لصالح الجيش السويدي و في 1990م إشترت قوات المارينز الأمريكية 125 بندقية إستعملتهم اثناء حرب الخليج الثانية و حققت نجاحا جيدا مما فتح لها الكثير من الأسواق الخارجية حيث تم تصديرها ل48 دولة منها العديد من الدول العربية و العبرية فهي تعمل في كل دول الخليج بلا إستثناء بالإضافة إلي مصر و الأردن و إسرائيل..

المواصفات العامة:
الطول: 120سم
الوزن: 13.5كجم
سرعة الماسورة: 853م/ث
المدي: 1800م
و يمكن تثبيت صندوق ذخيرة بعشر طلقات في البندقية
يبلغ سعر البندقية حوالي 8900 دولار

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا