غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الرمح التركي ميرزاك


هو صاروخ تركي مضاد للدبابات من إنتاج (روكتسان) بدأ العمل عليه في 2005م و كان يسمي (اومتاس) و تغير اسم المشروع إلي (ميزراك) في 2012م و يأتي بطرازين
ميزراك يو: و هو صاروخ مضاد للدروع بعيد المدي 500-8000م و يعمل من علي متن طائرات الهيلكوبتر الهجومية و هناك مخططات لدمجه في المستقبل علي الطائرة بدون طيار (أنكا)

ميزراك أو: صاروخ مضاد للدروع متوسط المدي 200-4000م مخصص للعمل علي الوحدات البرية و مع قوات المشاة و يمتلك خاصية الهجوم السقفي مثل الجافلين الأمريكي و السبايك الإسرائيلي.
المواصفات العامة:
الطول: 1.8م
الوزن: 37.5كجم للميزراك يو و 35كجم للميزراك أو
العيار: 160مم
الرأس الحربية: رأس حربية تاندم يبلغ وزنها 8.5كجم
التوجيه: يتم توجيهه بتقنية ثنائية تستعمل باحث حراري ثنائي الألوان و محدد ليزر و يمتلك خاصية الإغلاق علي الهدف قبل أو بعد الإطلاق و هو من نوع إطلق و أنس.

و في 2012م أعلن نائب رئيس مجلس إدارة شركة (روكتسان) أن هناك زبون خارجي (لم يسمه) تعاقد علي الصاروخ و أن إكتمال توريد الطلبية سيتم بنهاية 2013م .... إجتهد كثيرون في معرفة هذا الزبون الخارجي الذي تعاقد عليه في 2012م و رجحوا أن يكون (أذربيجان) أو (باكستان) أو (الإمارات) .... لا أعلم قد تكون (مصر) هي ذلك الزبون وقتها بالطبع !!!!!!

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا