غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » صناعة الطيران في روسيا (كما لم تقرأ عنها من قبل)


تختلف روسيا كلية عن اي دولة أخري في صناعة الطيران .... فميج و سوخوي و ياكوفليف و تولوبيف و كاموف و إليوشين ليسوا شركات صناعة طيران كما يظن معظمنا .... أه زمبؤلك كده ..... هذه مكاتب لتصميم الطائرات ..... بالطبع كلها مملوكة للحكومة الروسية .... أما مصانع الطيران فشركات أخري في مناطق أخري ..... و من الممكن ان تجد نفس المصنع يقوم بتصنيع نماذج لاكثر من مكتب تصميم .... لذا فالصورة التي إستغربتموها هي صورة لبناء نموذج للميج-29 للإختبار مكتب ميج بموسكو و ليس خط إنتاج الميج-29 ..... و قد يكون هذا نموذج ارضي فقط (اي لا يستطيع الطيران) أو نموذج غير مكتمل لأي اغراض إختبارية أخري ..... 

و هاهي بعض المصانع الروسية و منتجاتها..:-
- كومسوملسك أمور لصناعة الطائرات: تعرف إختصارا باسم (كنابو) و تقع في أقصي الشرق في سيبيريا و هي أكبر شركات صناعة الطائرات في روسيا و تقوم بصناعة سوخوي-27 و سوخوي-30 و طائرة النقل سوخوي- 100 و أنتونوف-12 بالإضافة إلي المساهمة في طائرة المستقبل سوخوي باك فا..

-
نوفوسيربيسك لصناعة الطائرات: (نابو) و تقوم ببناء مقاتلات سوخوي-34 و تطوير سوخوي-24 بالإضافة غلي المشاركة مع (كنابو) في بناء طائرة المستقبل الباك-فا
- أفيستار: و تقع في أوليانوفسك و تقوم بصناعة طائرات التولوبيف التجارية و طائرات الأنتونوف-124..

-
فورونيز لصناعة الطائرات (فانو): تقع في (فورونيز) و تحمل إسم مصنع 18 و تقوم بصناعة طائرات إليوشين-86 و إليوشين-96 و أنتونوف-148..

-
إيركوت: و هي إحدي الشركات القليلة لبناء الطائرات و التي سمع عنها بعضنا و تقوم ببناء السوخوي-30 إم كا الهندية و طائرة التدريب المتقدم ياك-130.ز

-
قازان لصناعة الطائرات: (قابو) أو مصنع-70 الحربي و الذي حدثتكم عنه من قبل و يقع في قازان-تتارستان و يقوم بصناعة القاذفة الرهيبة تولوبيف-160 و طائرة الركاب تولوبيف-214 و مروحيات الكاموف الهجومية.

- -
سوكول: و التي تقع في مدينة (نيزني نوفوجرود) و تحمل ايضا اسم مصنع-21 الحربي و تقوم بإنتاج طائرات الميج-29 و 31 و 35 مستقبلا و الياك-130 ايضا و طائرات الأكورد-201 و الإم-101 للنقل..

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا