غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » المدفع المضاد للطائرات ذاتي الحركة PGZ-07


هو مدفع ثنائي السبطانة عيار 35 مم على شاسيه مجنزر ..والمدفع هو فى الأساس نسخة صينية من مدفع أورليكون سكاى جارد ..

معدل الرمي يبلغ 550 طلقة فى الدقيقة لكل سبطانة يعني 1100 شامل وبمدي مؤثر 4 كم حتي إرتفاع 3.5 كم مع مدي أقصي 8 كم..


طبعا مدفع سكاي جارد لاغبار على قدراته المتميزة لكن الإضافات الصينية زادت فى قدراته كثيرا ..


المدفع يستخدم تشكيلة ذخائر رائعة عيار 35x228..مثل HEI وهي طلقة شديدة الإنفجار وحارقة و FAPDS وهي طلقة سابو خارقة للدروع و SAPHEI وهي طلقة مزدوجة الآداء خارق شديد الانفجار وحارق..


وهناك ذخائر PTFP وهي ذخائر مبرمجة تحمل كل واحدة 100 سهم خارق من التنجستين تنفجر فى زمن محدد سلفا لتضع تلك الأسهم فى مسار الأهداف الجوية وهي فعالة جدا ضد الصواريخ الجوالة (تعتبر البديل الصيني لطلقة AHEAD السويسرية )..


أعلنت نورينكو منذ فترة عن نسخة مدولبة من المدفع تعمل على شاسيه عربة المشاة القتاليةZBD-09/ZSL-09 وهي مدرعة مدولبة 8x8 ومزودة وهي مزودة برادار متقدم ثلاثي الأبعاد مدي الكشف يبلغ 35 ضد الطائرات و15 كم ضد الصواريخ مع نظام كشف كهروبصري حراري متقدم ..


وهناك نسخة ثالثة تسميCS/SA1 وهي مركبة على شاسيه شاحنة 6 *6 مزودة بنفس الحزمة السابقة..








محمد_الغوري

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا