غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » راجمة الصواريخ الحارقة TOS-1


هي راجمة صواريخ لها القدرة على اطلاق صواريخ محملة بوقود شديد الاحتراق أو مادة النابالم الحارقة او رؤوس حربية تحتوي مادة الثيرميت التي تتكون من مسحوق الالمنيوم وأوكسيد الحديد. ,اي انه يستخدم اسلحة محرمة دوليا دخات الخدمة عام 1998. وتم استخدامها لاول مرة في الشيشان في حرق العاصمة غروزني. ويستخدم لتطهير الخنادق والتحصينات وتطهير مواقع الالغام. وهي راجمة تتكون من 30 انبوب عيار 220 ملم مركبة على بدن دبابة تي-72 وتخدم في الفرق الكيماوية في الجيش الروسي.
ويصل مدى الصواريخ المستخدمة الى 5 كم وتستطيع تدمير منطقة 200x400 متر.
وسرعة العربة يصل الى 60 كم/ساعة ومداها 550 كم وطاقمها 3 أفراد.


ألية عمل المواد المتفجرة في الصواريخ:
الصاروخ في هذة الراجمة مكون من رأس حربي يتكون من سائل قابل للأشتعال اضافة الى مسحوق سريع الأنفجار يؤدي هذا المسحوق عند الأنفجار الى تبخير السائل السريع الأشتعال مما يؤدي الى تكوين سحابة من الغازات القابلة للاشتعال وعندما تمتزج السحابة وتتفاعل مع الأوكسجين تنفجر مكونه سحابة اخرى من النار شديدة الحرارة متبوعة بضغط هائل جداً يؤدي الى تدمير واخلاء المواقع الحصينة.


الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا