غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الدبابة الروسية T-80


أحد أكثر الدبابات السوفيتية إنتشارا و تمتاز بنموذج مشتق هو الأشهر تحت مسمى T-80U تعمل بمحرك غاز توربينى , و كالدبابة T-90 تتمكن أيضاً T-80 من إطلاق القذائف الموجهة .

و تتميز الدبابة بمستوى حماية عالى للبدن و البرج , مقترنة بنظام دروع تفاعلية (Kontakt-5 غالباً) , و الحماية فى المنطقة الأمامية من الدبابة فعالة ضد قذائف الطاقة الحركية و قذائف الطاقة الكيميائية , و تتميز الدبابة آلى لمقاومة الحرائق و نظام للحماية من الإشاعات النووية و البيولوجية و الكمياويةNBC.

و تعمل الدبابة بمحرك GTD-1250 الذى يوفر للدبابة مرونة و قدرة تسارع عالية , هذا بالإضافة إلى وحدات الطاقة المساعدة من طراز GT-18A الذى يعمل على توفير الطاقة لـ نظام التحكم بالنيران و الأتصالات و محسنات الأتزان بدون تشغيل المحرك الرئيسى , و تمتلك الدبابة معدات لحفر الخنادق و كشف الألغام , كما أنها تستخدم كذلك نظام Shtora-1 للحماية .

المواصفات العامة:
الوزن : 46 طن
الطاقم : 3
نسبة الضغط : 0.93 كج / سم
قوة المحرك : 1250 حصان
السرعة القصوى : 70 كم / ساعة
مدى العمل الأرضى : 500 كم
أقصى ميل يمكن عبوره بزاوية 30 درجة
عائق رأسى : 1 متر
أوسع خندق : 2.85 متر

*التسليح
مدفع رئيس من نفس النوع 2A46 عيار 125 مم
حمولة الذخيرة : 45 من 28 فى الملقم الآلى
المدفع المحورى عيار 7.62 مم
حمولة الذخيرة : 1250 طلقة
المدفع المضاد للطائرات عيار 12.7 مم
حمولة الذخيرة : 500 طلقة
صواريخ موجهة من نوع 9K119 Reflex
محطتا أتزان
معدل إطلاق الذخيرة : 6 - 8 طلقة / دقيقة

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا