غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » العربة الألمانية المدرعة بوكسر BOXER


هي عربة مدرعة مدولبة ثمانية العجلات من إنتاج شركة ARTEC GmBH و التي هي تحالف بين العملاق الألماني (كراوس مافي) و العملاق الأخر (ريمنتال) >>

كانت البداية في 1999 حينما قررت (المانيا) و (بريطانيا) و (فرنسا) التعاون سويا لإنتاج الجيل الجديد من العربات المدرعة المدولبة متعددة الأدوار .... و كالعادة إنسحبت فرنسا من المشروع في 2001م تلتها (بريطانيا) في 2003م و إنضمت (هولندا) للمشروع لإستبدال اسطولها القديم من مدرعات الYPR-765 و الذي قررت (هولندا) التخلص منه و بيعه لمصر في أواخر التسعينيات من القرن الماضي. و تخطط ألمانيا للحصول علي 600 عربة من هذا النوع اما (هولندا) فستحصل علي حوالي 400 عربة>>

العربة أثقل من كل أقرانها فى العالم بما يصل ل 10 أطنان وهذا الفارق كله موجه لزيادة تدريعها وجعلها منيعة ضد الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والإنقجارات القوية فهي تملك قدراء بقاء عالية جدا ..

بدأ توريد العربات في 2003م و تعد الأكثر حماية من الالغام والعبوات الناسفة. وهي سريعة الحركة ويمكنها نقل جماعة مشاة مؤلف من 8أفراد بكامل عتادهم. وتوفر لهم الحماية القصوى. وتستخدم العربة في دروعها خليط خاص من الصلب و السيراميك. ويمكن بكل سهولة استبدال صفائح الدروع المتضررة في ساحة المعركة. وللمدرعة بصمة صوتية ورادارية خفيفة مما يصعب عملية كشفها. و توجد أكثر من نسخة من تلك المدرعة ... فهي ناقلة جنود و عربة مشاة قتالية و عربة إسعاف ميداني و مركز قيادة ميداني..

المواصفات العامة:
الطول: 7.88م
الوزن: 25-33طن حسب التجهيز و المهمة
المحرك: ديزل قدرة 711 حصان
المدي: حوالي 1100كم
السرعة القصوي:103 كم /ساعة
التسليح: يختلف حسب النسخة فيبدأ من قاذف رمانات 40 ملم أو رشاش ثقيل وينتهي بمدفع 30 ملم RMK وهناك نسخة خاصة تستخدم كناقلة هاون او إسعاف او دفاع جوي حاملة لبرج مانتس وصواريخ LFK بل وهناك موديول خاص يعمل كهاوتزر ذاتي الحركة مماثل للمدفع دونار ..

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا