غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الصاروخ السويدي المضاد للدبابات بيل-2


صاروخ بيل-2 من انتاج شركة ساب السويدية وواحدة من أعرق الشركات في مجال الصناعات العسكرية وتمتاز منتاجتها دوما بالجودة والفاعلية.. ومنها على سبيل المثال المقاتلة الجبارة جريبين جاز-39 ومنظومة أر بي اس-23 للدفاع الجوي وغيرها الكثير.. دخل الخدمة الفعلية في الجيش السويدي عام 1988..

يبلغ وزن نظام بيل-2 كاملا 20 كجم (القاعدة+الصاروخ).. ووزن الصاروخ لوحده 10.5 كجم.. الصاروخ مزود برأس حربية ترادفية .. القاعدة مجهزة منظار رؤية مع قدرة تكبير حتى X7 ومجهزة بمنظار رؤية حرارية لتحديد الأهداف ليلا..

ألية توجيه الصاروخ SACLOS أي توجيه ليزري بقيادة نصف ألية الى خط البصر بمعنى أن على الرامي أن يبقى مصوبا منظار التصويب على الهدف الى أن يصطدم الصاروخ بالهدف..

يبلغ المدى الأقصى لصاروخ بيل-2 2200 متر نهارا وليلا ..ومداه الأدنى لا يقل عن 150 متر..

قدرة الاختراق لصاروخ بيل-2 تصل الى 900 ملم بعد اختراق الدرع التفاعلي ولكن لديه ميزة لا تتوافر في الكورنيت وهي خاصية الهجوم السقفي (مهاجمة الهدف من أعلى حيث أضعف نقطة وأقلها تدريعا).. فيقوم الصاروخ بالتحليق على ارتفاع 1 متر فوق الهدف كما يستطيع الصاروخ تحديد أضعف نقطة في جسم الهدف ويهاجمه..

صاروخ بيل-2 يبلغ طوله 90 سم وقطره 150 ملم .. طاقمه مكون من جنديين.

يخدم صاروخ بيل-2 في عدد محدود جدا من الدول هي السويد والسعودية والنمسا..

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا