غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الغواصة النووية الهجومية ذئب البحر (سي وولف)


إشتهر الإتحاد السوفيتي ببناء الغواصات أثناء الحرب الباردة و إمتلك العديد من غواصات الديزل و الغواصات العاملة بالطاقة النووية و لم تكن الولايات المتحدة نفسها تستطيع مجاراة الإتحاد السوفيتي في عدد الغواصات و خاصة تلك الغواصات التي تمتلك القدرة علي الردع النووي (سواء عن طريق الصواريخ الكروز أو الصواريخ الباليستية) لذا كان الحل هو بناء جيل جديد من الغواصات النووية الهجومية ..... الغواصات التي ستستبدل الغواصات الهجومية من طرز (لوس أنجيليس) .... الغواصات التي تمتاز بقدرات خارقة لم توجد حتي الان.

الغواصة ذئب البحر أو سي وولف:

كانت الخطة هى بناء 29 غواصة من هذه الذئاب و كانت مهمتها الرئيسية هي إعتراض غواصات (التايفون) و (الأكولا) السوفيتية و لكن إنهيار الإتحاد السوفيتى و إنتهاء الحرب الباردة عجل بالقضاء على هذا المشروع المكلف جدا - فالغواصة الواحدة تتكلف حوالي 3 مليار دولار- و و إكتفت البحرية الأمريكية بثلاث غواصات من هذا النوع و تم إستبدال مشروع السي وولف بالغواصات النووية كلاس فيرجينيا الأرخص و الأوقع للعالم الجديد أحادى القطب و الذي أصبح العدو الرئيسي فيه للولايات المتحدة (و العلم الغربي بطبيعة الحال) هو الأرهاب أو الإسلام و ليس الإتحاد السوفيتي ..... كما أن الغواصة (جيمي كارتر) و التي تعتبر غواصة (سي وولف) معدلة لأداء مهام معينة تكلفت حوالي 5 مليار دولار لتكون بذلك اغلي غواصة في التاريخ و حتي الان.

عهدت الحكومة الأمريكية بهذه المهمة لشركة )جنرال ديناميكس إليكتريك بوت( و بدأت العمل بالتصميمات فى 1983 و تم الإنتهاء من أول غواصة 1989 و أخر غواصة 2005 يبلغ طولها 107 متر و تبلغ سرعتها تحت الماء 65كم/س و فوق الماء 35 كم/س ..... و تعمل بمحرك نووى يولد 52,000 حصان و جسمها المصنوع من الصلب المخصوص HY-100 يمكنها من الغوص حتى أعماق سحيقة تبلغ 600 متر و فى أقوال أخرى 800 متر عكس سابقتها اللوس أنجيليس و التي كانت مصنوعة من الصلب HY-800 الأقل تحملا!!!!
تم إنتاج نسخة مخصوصة من السي وولف حملت اسم (جيمي كارتر) تميزت بطول بلغ حوال 137م و وزن 12 الف طن و مجهزة بMMP أي Multi Mission Platform و هي مجهزة لإرسال و إستقبال فرق الكوماندوز البحرية و الغواصات الغير مأهولة..نظام إدارة المعارك من إنتاج (رايثيون) و هو BYG-1 و يمتاز بوجود حوالي 70 الف معالج من إنتاج شركة (موتورولا)..كما أن الغواصة مجهزة بسونار بيضاوي حديث و أجهزة حرب إليكترونية و رادار BPS-16.
التسليح:8 أنابيب طوربيد عيار 660مم و المجهزة لإطلاق صواريخ الهجوم الأرضي الكروز (توماهوك بلوك4) و التي يبلغ مداها 2500كم .... و يمكنها ايضا إطلاق نسخة بحرية من التوماهوك يبلغ مداها 450كم ... كما أنها تستطيع إطلاق صواريخ الهاربون البحرية و الطوربيد الثقيل Mk48 ADCAP و الذي يبلغ مداه 50كم و يحمل رأسا متفجرة تزن 267كجم.

و تسع المخازن الداخلية للغواصة إلي 50 سلاح (عادة 8 طوربيدات و 42 صاروخ كروز) مما يجعلها أكثر الغواصات النووية الهجومية فتكا في العالم و هذا بالطبع قبل تحويل الأوهايو إلي نووية هجومية بدلا من نووية باليستية.

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا