غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » نظام الدفاع الجوي ESSM أو RIM-162


من أكثر أنظمة الدفاع الجوي البحرية إنتشارا في العالم ... من إنتاج شركة (رايثيون) الأمريكية الشهيرة و يعتبر التطوير المباشر للنظام الأقدم RIM-7 Sea Sparrow و يعمل في الولايات المتحدة (بالطبع) و ألمانيا و هولندا و تركيا و الإمارات و كندا و أستراليا و اليابان و أسبانيا و تايلاند و اليونان>

النظام يختلف عن سابقه بوجود محرك صاورخي أقوي يعطيه مدي أكبر و قدرة أفضل علي المناورة كما أنه يمتلك قدرات أيروديناميكية أفضل بفضل إستبدال الجنيحات الصغيرة بالستيكس Stakes.

بدأت التجارب علي الصاورخ في 1998م و دخل الخدمة فعليا في 2004م و تم إنتاج حوالي 2000 صاروخ من هذا النوع حتي الان كما أن هناك طلبيات موقعة بحوالي 1500 صاروخ اخرين و يمكن إطلاقه من انابيب الإطلاق طراز Mk.29 و Mk.48 و Mk.56.

النظام كذلك يستفيد من الرادارات الأمريكية الجبارة سلسلة AN/SPY و العاملة علي المدمرات الأمريكية و اليابانية المشغلة للنظام أو الرادار الأوروبي الأيسا الجديد Sewaco APAR إنتاج (طاليس) الفرع الهولندي و العامل علي الفرقاطات و المدمرات الهولندية و الألمانية.

النظام يعتبر مماثل للنظام الروسي (شتيل) أو البوك ام النسخة البحرية و العامل علي الفرقاطات الهندية و الروسية.

الصاورخ :
المواصفات العامة:
الطول: 3.66م
الوزن: 280كجم
المحرك: محرك صاروخي من طراز NAMMO-Raufoss, Alliant النرويجية
السرعة: 4 ماخ
الرأس المتفجرة: 40.5 كجم
المدي: 50كم
التوجيه: توجيه راداري شبه نشط بواسطة الرادارات الجبارة التي ذكرناها سلفا ... بالطبع قد يري البعض أن هذا عيب و لكن نظرة علي الرادارات التي تقوم بالتوجيه يجعلك تدرك أنها يقينا كافية
الصاروخ يبلغ سعره حوالي 970 ألف دولار كما أنه يتمتع بقدرات جيدة علي العمل في ظل وجود أنظمة تشويش عالية .

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا