غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الصاروخ الصيني المضاد للدبابات السهم الأحمر-9 HJ-9


من انتاج شركة نورينكو الصينية وهو صاروخ من الجيل الثاني ومنافس للكورنيت الروسي.. طبعا كالعادة (هندسة عكسية للصاروخ الاسرائيلي ماباتس ‏‎grin‎‏ رمز تعبيري )..

يبلغ المدى الأقصى للصاروخ 5500 متر وهو نفس مدى الكورنيت ومداه الأدنى 100 متر. .. وقطره 152 ملم ووزنه 37 كجم.. ويتم اطلاق الصاروخ من منصات مثبتة على عربات مدرعة أو من خلال المروحيات الهجومية خاصة مروحيات Z-9..

ألية توجيه الصاروخ ليزري نصف ألي.. ويعمل ليلا ونهارا وفي الظروف الجوية المختلفة.. وظهرت منه نسخة ثانية أكثر مقاومة لعمليات التشويش..

الصاروخ مجهز برأس حربية ترادفية قادرة على اختراق 1200 ملم من الدروع المتجانسة بعد الدرع التفاعلي.. أي أنه قادر تدمير الميركافا والحاق أضرار بالغة فيها.. كما أنه قادر على استهداف المروحيات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة .. اضافة الى انه يمكن تزويده برأس حرارية لاستهداف التحصينات والخنادق المعادية..

(صاروخ ماباتس مداه الأدنى 300 متر ومداه الأقصى 6 كم تقريبا وقطره 156 ملم)..

الصاروخ تمتلكه القوات المسلحة السودانية..

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا