غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » العربة التكتيكية المدرعة بارس 4*4


وهي من انتاج شركة FNSS .. وأول ظهور لها كان في شهر مايو الماضي في معرض IDEF في اسطنبول.. وصممت لتقوم بمهام تكتيكية للقوات الخاصة وعربة استطلاع اضافة الى عربة قيادة وسيطرة وعربة قتالية خفيفة..

طولها 5 أمتار ومزودة بأربعة أبواب من الجانبين وفتحة في السقف حسب الغرض.. وعرضها 2.5 متر تقريبا مع ارتفاع لا يتعدى 1.9 متر.. مجهزة من الداخل بخمسة مقاعد مضادة للألغام .. أما وزنها فيختلف بناء على اختلاف سمك الدروع (الدروع تكون حسب طلب الزبون) وبناء على نوع التسليح والمعدات التي تجهز بها..


العربة برمائية وتصميمها يمكنها من الطفو والسباحة دون الحاجة الى أي تجهيزات أو تغييرات.. مزودة بمروحتي دفع في الجزء الخلفي من العربة.. كما يمكن نقلها ونشرها بواسطة مروحيات الشينوك وطائرات الشحن مثل السي-130 والسي-17 وغيرها..
تسليحها الرئيسي عبارة عن رشاش 7.62 ملم يتم التحكم به عن بعد.. ويمكن تغيير التسليح الى رشاش 12.7 ملم أو قاذف قنابل عيار 40 ملم أو رشاش 20 ملم أو يمكن تزويدها بصواريخ مضادة للدروع بعدد أربعة صواريخ.. وجمبعها تركب على برج يتم التحكم به عن بعد RCWS..

تصميم العربة يمكنها من الصمود امام الألغام والعبوات الناسفة ..وزودت بنظام حماية شامل من أسلحة الدمار الشامل مثل البيولوجية والنووية والكيميائية..

مزودة بمحرك ديزل يعطي قوة 30حصان/طن.. ونظام تعليق جيد وناقل حركة أتوماتيكي .. ونظام مكابح هيدروليكي ..

تبلغ سرعتها القصوى على الطرق 120 كم/ساعة وسرعتها في الماء 8كم/ساعة.. وتستطيع الطفو بسهولة تامة في مياه يزيد عمقها عن 7 أمتار..

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا