غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » عربة المشاة القتالية قابلان-20


عربة تمتلك قدرات برمائية وتقوم بمهام مساندة دبابات القتال الرئيسية في ساحة المعركة . . ظهرت لأول مرة عام 2015 في معرض IDEF المقام في اسطنبول وقابلان تعني النمر باللغة التركية..

تمتاز العربة بتجهيزاتها الالكترونية الحديثة والتي تشمل نظام اتصالات ونظام ادارة نيران ونظام قيادة وشاشات عرض LCD وأنظمة رؤية كهروبصرية متطورة تعمل ليلا ونهارا وفي مختلف الظروف الجوية ومنظار رؤية بانورامية للقائد.. وكاميرات مراقبة تعمل في نطاق 360 درجة.


يبلغ وزنها 20 طن تقريبا وطولها 6.5 متر.. عرضها 3.15 متر.. ارتفاع الهيكل بدون البرج 2 متر.. تستطيع حمل 8 جنود بكامل عتادهم اضافة الى طاقمها المكون من 3 أفراد هم (السائق, القائد, المدفعي)..

مزودة بنظام تعليق جيد جدا يسمح لها بالسير فوق الترب الطينية وعلى الطرق السريعة والغير معبدة بسرعة دون مشاكل.. كما أنها مزودة بناقل حركة اتوماتيكي وبنظام كهربائي يسمح للطاقم بتشغيل كافة أنظمة المراقبة والتهدبف دون الحاجة الى تشغيل المحرك مما يبقيها صامتة قدر الامكان وتوفر الوقود.. تعتمد في حركتها على محرك ديزل قوته 500 حصان..

يخرج ويدخل الطاقم الى المدرعة من خلال فتحات في السقف اضافة الى المدخل الرئيسي الواسع في الخلف والذي يتم رفعه وخفضه بواسطة رافعات هيدرولوكية ..

تستطيع العربة عبور الحواجز والموانع المائية بسهولة تامة حيث زودت بمراوح دفع في الخلف تمكنها من القيام بالمهام البرمائية ..

تسليحها الرئيسي عبارة عن رشاش اتوماتيكي طراز RCT-30 عيار 30 ملم مع امكانية تزويدها بأخر عيار 40 ملم.. والتسليح الثانوي رشاش عيار 7.62 ملم متحد المحور..

زودت العربة بدروع موديلار وبنظام حماية نشطة ضد الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات.. اضافة الى نظام تحذير من الليزر.. ونظام حماية من الألغام ونظام لاخماد النيران.. وأخيرا قواذف قنابل دخان للتغطية في حالة التعرض لهجوم او للانسحاب وتغطية التحركات..

تبلغ سرعتها القصوى على الطرق 70 كم.. ومداها العملياتي دون الحاجة الى التزود بالوقود 650 كم..

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا