غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » العربة المدرعة المضادة للدبابات STA-Px


وهي من انتاج العملاق FNSS  .. صممت لتكون صائدة دبابات وعربة قتالية خفيفة قادرة على نقل الجنود الى ساحة المعركة وتوفير الحماية لهم اضافة الى تمهيد مسارهم من خلال تحييد مرابض المدفعية المعادية ومواقع القناصة واستهداف المدرعات والدبابات والعربات التي تشكل خطرا على الجنود..

العربة تقوم بضرب اهدافها بواسطة أسلحتها المركبة على برج غير مأهول يتم التحكم به عن بعد.. وهذا البرج مسلح برشاش عيار 7.62 ملم للدعم الناري القريب ولاستهداف مشاة العدو ويمكن تزويد البرج برشاش عيار 30 ملم.. اضافة الى انه مزود بأربعة قواذف صواريخ مضادة للدبابات وهما على نوعين:

النوع الأول: صواريخ TAM-MR : من انتاج العملاق روكيتسان .. وهو من عيار 160 ملم ووزنه 20 كجم.. مداه الأقصى 4 كم..
النوع الثاني: صواريخ OMTAS : ايضا من انتاج روكيتسان .. عيار 160 ملم ومداه الاقصى 4 كم.. وكلا الصاروخين أطلق وأنسى.

العربة تمتاز بهيكلها المنخفض والذي لا يزيد ارتفاعه عن 2 متر.. وطولها لا يتجاوز 6.5 متر.. ووزنها القتالي يبلغ 25 طن تقريبا.. مجهزة بمحرك ديزل ومحرك كهربائي يمكنها من تشغيل كل الأنظمة دون الحاجة للمحرك الرئيسي..

تستطيع العربة حمل 8 جنود بكامل عتادهم اضافة الى الطاقم المكون من ثلاثة أفراد هم القائد والسائق والمدفعي..

مزودة بمناظير رؤية بانورامية ومناظيرر رؤية ليلية ومقدر مسافة ليزري ونظام اخماد الحريق ونظام ادارة معارك ونظام خارجي للاتصالات اللاسلكية ونظام ملاحة ومنظار تصوير حراري ونظام لكشف مواقع القناصة من خلال رصد صدى الصوت وتحليل اتجاهه.. واخيرا نظام التمييز بين الصديق والعدو ..

تبلغ سرعتها القصوى على الطرق 70 كم/ساعة وتمتاز بقدراتها البرمائية والقدرة على تجاوز الانحدارات والخنادق.. مداها العملياتي 650 كم..

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا