غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الكورفيت الاسرائيلي ساعر-5


(و جاء الرب من سيناء و اشرق لهم من ساعر و تلألأ من جبل فاران) .... تعتبر هذه الأيات الواردة في الكتاب المقدس في سفر التثنية الإصحاح الأول من أكثر الأيات التي تثير جدالا لا ينتهي بين المفسرين المسلمين و نظرائهم من أهل الكتاب ففي حين يري المسلمين أن الأيات تشير بوضوح لا لبس فيه إلي نزول الكتب السماوية الثلاث .... التوراة علي نبي الله موسي عليه السلام في سيناء و الإنجيل علي نبي الله عيسي عليه السلام في ساعر (اي الجليل) و القران علي محمد صلي الله عليه و سلم في فاران (مكة) .... و حجتهم في هذا ان الكتاب المقدس يذكر ان إسماعيل عليه السلام نشأ و تربي و تعلم الفروسية في برية (فاران) و من المعلوم أن إسماعيل نشأ في مكة لذا ففاران= مكة في نظرهم و أجمع علي هذا القرطبي و الطبري و ابن تيمية و العلامة رحمة الله الهندي .. إلخ .. .... أما المفسرون من المسيحية فيرون أن الأماكن المذكورة تشير إلي رحلة خروج بني إسرائيل من مصر إلي ارض كنعان (فلسطين) مرورا بفترة التيه في سيناء و إستقرارهم في يهوذا (الضفة الغربية) ... الرحلة التي إستمرت 40 عاما .... ففاران تقع في الأردن عند البحر الميت أما ساعر فهي كما تعلمون أكبر قطعة بحرية في القوات البحرية الإسرائيلية ... فيوجد ساعر-3 و 4 و 5 .... أما ساعر-3 و 4 فهما زوارق صواريخ ... لن نتحدث عنهم اليوم .... حديثنا اليوم عن القطعة البحرية السطحية الأكبر في القوات البحرية الإسرائيلية .... عن ساعر-5 نتحدث..
رغم أنها تعتبر كورفيت بسبب حجمها الصغير بعض الشئ فطولها يبلغ 85م و طاقمها يبلغ 71 بحار فقط إلا أن تسليحها لا يقل عن تسليح أي فرقاطة حديثة!!

هي من تصميم إسرائيلي و من إنتاج العملاق الأمريكي نورثروب-جرومان .... تمتلك البحرية الإسرائيلية ثلاث منها منذ عام 1994 ... شاركت في حرب لبنان 2006 و اصيبت إحداها إصابة بالغة بصاروخ يعتقد أنه (نور) و هو نسخة إيرانية من السي-802 الصيني .... و قالت التحقيقات الإسرائيلية أن السفينة اصيبت بالصاروخ لأنها لم تكن تشغل أجهزة التشويش الإلكترونية لديها حتي لا تؤثر سلبا علي أداء المقاتلات الإسرائيلي كما أنها لم تعلم أن حزب الله يمتلك هذه النوعية من الصواريخ ..و كما نعلم جميعا شاركت في الغارة علي اسطول الحرية التركي عام 2010 و إعتراض سفينة الأسلحة الإيرانية في 2014.

المواصفات العامة:الطول: 85م
الطاقم: 71 بحار
الوزن: 1200طن
المحرك: تعمل بمحركين واحد توربيني و أخر ديزل من إنتاج (جنرال إلكتريك)
أقصي سرعة: حوالي 61كم/س بالمحرك التوربيني
المدي: 6500كم.

الإلكترونيات: - تم تحديثها بإستبدال الرادار القديم برادار EL/M-2248 MF star و هو رادار ايسا متعدد الأغراض من إنتاج (إلتا) الصهيونية قادر علي تتبع و كشف الأهداف الجوية من سمافات تزيد علي 250كم و كشف صواريخ الكروز البحرية التي تطير علي إرتفاع منخفض من 25كم .... يعتبر نسخة مصغرة من الرادار الأمريكي الشهير AN/SPY-1D
- بالإضافة إلي سونار (تايب 796)
- نظام تحكم من طراز (ارجون إس تي)
- أجهزة تحذي من الموجات الرادارية من طراز NS-9003A/9005 إنتاج (إليسير) الإسرائيلية
- أجهزة تشويش من إنتاج (رافاييل) الإسرائيلية
- AN/SLQ-25 Nixie لإطلاق الشراك الخداعية للطوربيد.

التسليح:- 8 صواريخ هاربون مضادة للسفن من إنتاج بوينج
- 16 صاروخ سطح-جو من طراز (باراك-8) للدفاع الجوي و الذي يمتاز بمدي يزيد علي 70كم و بوجود باحث ثنائي حراري و راداري يعطيه دقة جيدة بالإضافة إلي داتا لينك ثنائية مع رادار الMF Star و قدرة عالية علي المناورة مما يعطيه بعض القدرات في مواجهة الصواريخ الباليستية
- 6 طوربيد من طراز (مارك-32)
- هيليكوبتر من طراز يوروكوبتر بانثر.



الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا