غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الكورفيت الشبحي بينونة


هي ست كورفيتات جديدة تم تصميمها و إنتاجها لصالح القوات البحرية الإماراتية .... و هي نتاج تعاون بين شركتي CMN الفرنسية لبناء السفن و مرفأ أبو ظبي لبناء السفن (تم التصميم بالتعاون بين الشر.... حيث تمكتين) إنتاج أول كورفيت في الشركة الفرنسية و الباقي (5 كورفيتات) تم بناؤهم في مرفأ أبو ظبي لإنتاج السفن حيث تضمن العقد نقل التكنولوجيا من الشركة الفرنسية للشركة الإماراتية كما أن هناك أنباء عن مفاوضات إماراتية مع الجانب الكويتي لتصدير تلك الكورفيتات له..

المواصفات العامة:
الطول: 70.1م 
الوزن: 914طن 
الطاقم: 37
المدي الأقصي: 4000كم 
المحركات: 4 محركات ديزل من طراز MTU 12V595 TE90 diesel engines
الرادار البحثي: هو رادار شركة ساب التحفة ثلاثي الأبعاد (سي جيراف أيه أم بي) و الذي يعمل في و يستطيع كشف الأهداف من علي بعد 180كم و حتي إرتفاع 20000م و تتبع 200 هدف جوي في أن واحد أو 400 هدف بحري في ان واحد
بالإضافة إلي رادار التحكم النيراني Selex Orion RTN 25 .

التسليح: تتمتع البينونة بترسانة جيدة من الأسلحة و في رأيي الشخصي لا يوجد في العالم كله كورفيت بهذا الحجم و يتميتع بالحزمة التسليحية الرائعة التي يتمتع بها البينونة و تتكون من الأتي:

- مدفع Otobreda 76 عيار 76 ملم الايطالي من الفئة Super Rapid الذي يستطيع ان يطلق 120 طلقة/دقيقة حتى مسافة 30 كلم مع امكانية استخدام قذائف DART الموجهة المضادة للصواريخ الجوالة المضادة للسفن حتى مسافة 5 كلم وعلى ارتفاع 2 متر فوق سطح البحر ..... الأمباسدور يعمل عليه نفس المدفع.


- وحدة دفاع جوي بالصواريخ ذات الهيكل الدوار RAM Rolling Airframe Missiles تحتوي على 21 قاذف صواريخ RIM-116 سطح/جو موجهة بالاشعة تحت الحمراء والردار السلبي وتتميز الصواريخ بقدرتها على الهجوم في كل الاتجاهات بعد اطلاقها والاختصاص في اصابة الصواريخ الموجهة المضادة للسفن في المقام الأول بجانب المروحيات والطائرات المقتربة ويبلغ مداها 9 كم من شركة رايثيون الامريكية.


- 8 صواريخ إكزوسيست بلوك3 (الفرنسية) المضادة للسفن .


- 4 قواذف ثمانية من طراز MK-56 تحتوي علي 32 صاروخ ESSM للدفاع الجوي و هي من أحدث صواريخ دفاع جوي بحري موجودة في العالم و يبلغ مداها حوالي 50كم .


- مدفعين مضادين للطائرات عيار 27مم إنتاج (ريمينتال) .


- تستطيع حمل طائرة هيليكوبتر تستعمل لمهام الإنقاذ البحري أو مكافحة الغواصات .


تميز مشروع البينونة بسعره الرائع فهذا الذي تضمن 6 كورفيتات شبحية مع نقل شبه كامل لتكنولوجيا التصنيع من الشركة الفرنسية لنظيرتها الإماراتية بالإضافة إلي السماح للشركة الإماراتية بإبرام عقد تصدير لدولة الكويت (لو إكتملت الصفقة) .... كان الثمن للست كورفيتات 3.6 مليار درهم إماراتي فقط ... أي حوالي 877مليون دولار قارن هذا السعر بسعر زوارق الأمباسدور الأصغر و الأقل قدرة و التي إستوردتها مصر بالكامل (و لا زالت في طور التوريد) فبلغ ثمن ال4 زوارق إلي الان حوالي 1.29 بليون دولار مرشحة للزيادة مع إكتمال توريد الأربع زوارق!!!!!!!!



الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا