غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الطوربيد الايطالي بلاك شارك


تميزت إيطاليا و شركتها Whitehead Alenia Sistemi و التي تعرف إختصارا بWASS طويلا بصناعة الطوربيدات و لكن طوربيدها الشهير A184 بدأ يتقادم و يصبح متواضعا مقارنة بالطوربيدات الأوروبية الحديثة..
الألماني إنتاج اطلس إليكترونيك DM2A4 و البريطاني سبيرفيش مود1 إنتاج بي أيه إي سيستمز لذا بدأت WASS في 2000 العمل علي الطوربيد الجديد و دخل الخدمة في 2005 في شيلي أولا و يبلغ ثمن الطوربيد الواحد حوالي 2 مليون يورو و تميز عن سابقه بالأتي:
1- إستعمال الألياف الضوئية لتوجيه الطوربيد بدلا من السلك النحاسي مما يعطي لكمبيوتر الطوربيد قدرة أفضل كثيرا علي معالجة البيانات.

2- إستعمال بطارية مكونة من ألومنيوم الفضة المؤكسدة بدلا من زنك الفضة المؤكسدة و البطارية الجديدة تمتاز بأنها تولد قدرة أكثر من القديمة ب 50% و يبلغ عمرها الإفتراضي ضعف عمر البطارية القديمة أي 12 سنة.

3- قدرات عالية جدا في مقاومة التشويش الصوتي الصادر من السفن و الغواصات و الإغلاق علي الهدف مهما كانت الظروف.

4- سونار متقدم جدا لتتبع الأهداف.
الطوربيد يعمل علي معظم غواصات السكوربين الفرنسية لذا فهو موجود في (ماليزيا) و (شيلي) و (البرازيل) و (الهند) كما يعمل علي بعض غواصات التايب-209 في (الإكوادور) و (البرتغال) و علي غواصات الأرتشر السنغافورية بالإضافة طبعا غلي غواصات التايب-212 الإيطالية.
المواصفات العامة:
الطول: 6.3م 
الوزن:
الرأس المتفجر: 210 كجم
أقصي سرعة: 93كم/س
المدي: 50كم

سؤال: أيهما أفضل الشاكفال الروسي ام القرش الاسود الايطالي؟؟

جواب: أفضل بكثير من الشاكفال وصامت جدا.. ومداه بسرعة منخفضة يصل الى 90 كم.. ويستطيع اعادة الهجوم لو فشل في اصابة الغواصة كما انه يملك سونار باحث غاية في التقدم مع كمبيوتر لتحليل البيانات يميز بين رفاصات الغواصة وأنظمة التشويش والخداع الصوتية وبين صدى الصوت في البحر. 

أما الشاكفال فمداه قصير ويحدث ضجيج ولا يمكن توجيهه أي أشبه برصاصة سريعة .. ودوره الاساسي دفاعي فيمكن اطلاقه بسرعة في حالة رصد طوربيد معادي فتضطر الغواصة المعادية للمناورة مما يؤدي لقطع كابل التوجيه الخاص بالطوربيد المعادي.

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا