غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الغواصات النووية الهجومية الروسية أوسكار


لطالما تميز السوفيت ببناء الغواصات العملاقة ... تحدثنا عن أكولا كثيرا و اليوم نتحدث عن وحش اخر.

يبلغ طول هذا الوحش 155م و وزنه 16ألف طن و مزود بمحركين نوويين و يستطيع البقاء تحت المياه لمدة تبلغ 120 يوما.
يعرف باسم Project 949 و مثل كل الغواصات الروسية العملاقة تمتاز بتصميم ثنائي الهال (هيكل مزدوج). .... بدأ العمل علي تلك الغواصات في منتصف السبعينيات و دخلت الغواصة الأولي الخدمة في 1980م و كان الغرض الرئيسي من بنائها هو القدرة علي مهاجمة أساطيل حاملات الطائرات للناتو بإستعمال صواريخ ال SS-N-19 (بي-700 جرانيت) المضادة للسفن و الموجهة عن طريق نظام الأقمار الصناعية (ليجندا) و التي كانت تستعمل سلسلة من 31 قمر صناعي مزودين بمحركات نووية تدور علي إرتفاعات منخفضة و مخصصة لمراقبة حركة الملاحة البحرية في المحيطين الهادي و الأطلنطي
تم بناء 13 غواصة من هذا النوع و فقدت واحدة و هي (كورسك) و التي كانت أكبرهم و تحدثنا عن تلك الحادثة بالتفصيل من قبل و تتبقي 7 غواصات بالخدمة (تعرضت إحداها لحريق هائل في أبريل 2015) 2 في أسطول البحر الشمالي و 5 في اسطول الهادي و سيتم إستبدالهم تباعا بالجيل الجديد من الغواصات النووية الروسية (ياسين) ..

الغواصة مسلحة بست انابيب طوربيد عيار 533مم و انبوبين عيار 650مم و تستطيع حمل تشكيلة من 28 سلاح بين الطوربيدات و و صواريخ الكروز الصغيرة SS-N-15 أو 24 صاروخ كروز من طراز (جرانيت700) و التي يبلغ مداها 650كم سرعتها 1.5ماخ و تحمل راسا كبيرة يبلغ وزنها 1000كجم و قادر علي حمل الرؤوس النووية و إن كان قد تم نزع الرؤوس النووية من عليها تطبيقا لمعاهدة (ستارت) للحد من أسلحة الدمار الشامل.

و بالطبع كانت غواصات الأوسكار هي أكبر الغواصات النووية الهجومية في العالم حتي قام الأمريكان بتحويل الغواصة (أوهايو) من نووية باليستية لنووية هجومية..
الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا