غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » نظام الدفاع الجوي رولاند-2


وهو مشروع مشترك بين ايرسوسبيشال ماترا الفرنسية وميسرشميت بولكو بلوهوم الألمانية لانتاج نظام دفاع جوي قصير المدى لتلبية احتياجات الجيش الألماني.. ويعتبر رولاند-2 تطوير لسابقه رولاند-1 الذي يختص بالتصدي للاهداف التي تحلق على ارتفاعات منخفضة ومهمته حماية المنشئات الحيوية مثل المطارات والجسور والمستودعات ومساندة أنظمة الدفاع الجوي طويلة ومتوسطة المدى..

تستطيع المنظومة التعامل مع الأهداف التي تحلق على ارتفاع أدنى حتى 15 متر وارتفاع أقصى حتى 5.5 كم وتكون سرعة الهدف المعادي 1.2 ماخ.. كما يبلغ مدى الصاروخ الأقصى 6.3 كم ومداه الأدنى 500 متر..

المنظومة تتكون من:
-- الشاسيه التي تحمل كل أجزائها وتتغير بناء على رغبة الدول.. فيمكن ان يحمل النظام على هيكل دبابة AMX-30 أو على ناقلات ام-109 الامريكية أو على عربات ماردر المانية وغيرها..
-- صاروخ TPK : وزنه 85 كجم. ويحمل رأسا متفجرة ومتجزئة وزنها يتراوح بين 3- 6.5 كجم.. يحمل الرأس 65 شظية وينفجر على بعد 4 أمتار من الهدف حيث ينشر شظاياه في دائرة نصف قطرها 6 أمتار.. يبلغ طول الصاروخ 2.6 متر وسرعته 500 متر/ثانية.. مزود رأس الصاروخ بباحث حراري يعمل بالاشعة تحت الحمراء.
-- رادار Thomson-CSF Domino 30 : في المقدمة ومهمته تحديد مسار الهدف المعادي والصاروخ..
-- رادار سيمنز MPDR-16: مهمته كشف الاهداف الجوية التي تحلق ضمن مجاله الراداري.. يدور ضمن 360 درجة ويكمل 60 لفة في كل دقيقة..
-- أنظمة اتصال ونظام مراقبة كهروبصري..

تتكون كل بطارية من 6 عربات تتصل فيما بينها لتشكل حاجزا دفاعيا يغطي 100 كم مربع.. وتستطيع الشبكة الدفاعية كشف بين 30-40 هدف جوي ويمكنها التعامل مع 12 هدف في نفس الوقت.. ويتم كشف الاجسام المعادية من على بعد 18 كم ..

تعمل المنظومة في مجموعة دول هي قطر وفرنسا والمانيا والارجنتين والبرازيل ونيجيريا واسبانيا وفنزويلا اضافة الى بلجيكا التي تستخدم نسخة محسنة تسمى رولاند-2سي والمحمولة على شاحنة بيرليو سداسية الدفع..

لـيـوبـارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا