غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » نظام حيتس للدفاع الصاروخي


كما نعلم …. خاض بني اسرائيل الكثير من الحروب في الأرض المقدسة التي أمرهم الله سبحانه و تعالي بدخولها ضد شعب الجبارين.

و طبقا لرواية العهد القديم ظل اقوي و اضخم مقاتلي الجبارين (جالوت) يتحدي أي شخص أن يخرج له من بني إسرائيل لمبارزة لمدة 40 يوما متصلة …. اختلفت الاقاويل و الروايات في طول (جالوت) و لكن الارجح ان طوله كان يزيد علي ال2م بحوالي 10سم …. و في اليوم رقم 40 قبل فتي صغير بشجاعة نادرة التحدي … فتي لا يتعدي عمره ال14 عاما …. نظر له (جالوت) باحتقار صارخا أهذا أفضل ما عندكم …. و لكن الفتي لم يكن يمتلك في قلبه ذرة خوف منه و تقدم الي المبارزة حاملا سلاحه الذي يجيد استخدامه …. و احتقارا للفتي قام (جالوت) بخلع درعه و تقدم نحو الفتي كي يطيح برأسه بضربة سيف واحدة ….. و لكن الفتي رمي رمية واحدة أصابت جالوت إصابة مباشرة في الرأس و طرحته صريعا ((و قتل داوود جالوت)) …. رماه بسلاحه المفضل.

مقلاع داوود عليه السلام :

يعتبر نظام الارو الصهيوني (حيتس) نظام بعيد المدي يستكيع اعتراض الصواريخ الباليستية علي ارتفاعات تبلغ 90كم و مدي اكثر من 150 كم …. اما القبة الحديدية فتستطيع اعتراض الاهداف الطائرة (الصواريخ الصغيرة في الاصل) علي ارتفاعات تبلغ 7 كم و بمدي 45كجم …. و رأت وزارة الحرب الصهيونية أنها تحتاج لنظام جديد يقوم برأب الصدع بين النظامين لمواجهة الصواريخ الباليستية الإيرانية الجديدة خاصة و أنه كانت هناك أنباء عن محاولة النظام السوري التعاقد علي صواريخ الإسكندر الروسية.

بدأ المشروع في 2006م حينما أوكلت وزارة الحرب الصهيونية لشركة (رافاييل) الإسرائيلية القيام بالمشروع و أسمته مقلاع (داوود) عليه السلام (طبعا عليه السلام من عندي) …. و في 2009 دخلت معها شركة (رايثيون) الأمريكية كما قدمت الحكومة الأمريكية تمويلا جيدا بلغ 140 مليون دولار للمشروع ….. و استفادت شركة (رافاييل) من مشاريعها الجديدة (صاروخي البايثون 5 و الديربي) في تطوير المشروع .... و حمل النظام الجديد رادارات شبيهة برادارت نظام القبة الحديدية و لكن أكبر مع تطوير جيل جديد من الصواريخ حمل اسم (ستانر) .

و في 2012 قامت بأول تجربة حية باستخدام صواريخ الستانر و التي ستكون الصواريخ الرئيسية للمشروع.

تبلغ سرعة الصاروخ 7.5 ماخ و يعمل بالوقود الصلب علي مرحلتين و يبلغ مداه 300كم و أقصي ارتفاع له حوالي 70 كم و تبلغ تكلفة الصاروخ الواحد مليون دولار تقريبا .

و للصاروخ باحث معقد يدمج بين قدرات الرصد الراداري باستعمال رادار أيسا صغير و كاميرا حرارية IIR مثل الموجودة في البايثون 5 بالإضافة إلي كاميرا CCD كما أن الصاروخ يمتلك قدرة عالية جدا علي مقاومة التشويش …. و يحتوي القاذف الواحد علي 12 أنبوب إطلاق .

من المتوقع أن يدخل الخدمة هذا العام 2015م ليبدأ في الحلول مكان أنظمة الهوك و الباتريوت العاملة في الجيش الصهيوني …. كما أن وزارة الدفاع الأمريكية قررت تطوير الجيل الجديد من صواريخ باتريوت الباتريوت باك 4 باستعمال نفس قواذف و رادارات الباك 3 مع استبدال الصواريخ القديمة بصواريخ مبنية علي أساس صاروخ الستانر الإسرائيلي الموجود في مقلاع داوود ….. كما أن الهند و بولندا اعربتا عن إعجابهما بالنظام و بدء مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي لشراءه .

و تعمل (رافاييل) علي تطوير نسخة خاصة من صواريخ الستانر تطلق جوا لتعمل علي مقاتلات الاف-35 الإسرائيلية الجديدة (ادير) و ستحمل تلك الصواريخ اسم بايثون-6 .

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا