غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » نظام الدفاع الجوي البريطاني رابير Rapier


وهو نظام دفاع جوي مركزي قصير المدى من إنتاج BAE systems و تم تصديره للعديد من الدول من ضنها مصر و كينيا و ماليزيا و إيران .

- يتميز النظام باحتوائه على رادار نابض ثلاثي الابعاد من شركة (BEA British Aerospace) البريطانية يعمل بنظام دوبلر في النطاق J-Band يبلغ مداه الراصد 15 كلم ويمكن ان يصل الى 32 كلم كخيار اضافي ويصل ارتفاعه الى 5كلم ويستطيع رصد 75 تهديد جوي في الثانية الواحدة ويحتوي على نظام التعرفعلى العدو والصديق IFF.
- يمتلك النظام ميزة اغلاق اشارات الرادار في حالة رصد الصواريخ المضادة للرادار (ARM Anti-radiation Missile).


- يحتوي النظام ايضا على الرادار المتطور (Blind Fire Radar) وهو رادارتتبع واطلاق اوتوماتيكي يمكنه التعامل مع الاهداف في كل الاحوال الجوي لمسافة 15 كلم ويستطيع تفادي انظمة التشويش الراداري والاعاقة الالكترونيةبالاضافة لوصلة اوامر تتيح امكانية الاطلاق النيراني المزدوج.
- نظام تتبع حراري سلبي للاهداف يعمل بواسطة مجسات كهروبصرية مسؤولة عن الكشفوالاشتباك مع الاهداف الجوية في حالة اغلاق الرادار لوجود تشويش او اعاقةسلبية الكترونية فيما يعرف باسم العمل اثناء الصمت الراداري (Silent-Radar Operations).
- يبلغ طول الصاروخ 2.23م و وزنه 45كجم و مدى الصواريخ 8.2 كم ويبلغ اقصى ارتفاع 3 كم و سرعة الصاروخ 2.5 ماخ .

تاريخه القتالي :
يتمتع النظام بتاريخ قتالي سيء حيث أنه رافق الوحدات البرية البريطانية في حرب الفوكلاند و رغم استعماله بكثرة إلا أنه لم يحقق سوي 5 إصابات منهم واحدة فقط مؤكدة .... كما أنه شارك في حرب الخليج الثانية و لم يحقق أي إصابات. 



الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا