غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الهاوتزر الألماني PZH-2000


من إنتاج شركة (ريمنتال) الألمانية و يعتمد علي المدفع أل-52 عيار 155مم ... بدأ العمل علي تصميم و تطوير المدفع في 1996م و إعتمد علي شاسيهات مدرعة قوية من إنتاج العملاق الألماني الأخر (كراوس مافاي) حيث يبلغ وزن المدفع حوالي 56 طن.

يتميز المدفع بمعدل إطلاق عال بينن 10-12 قذيفة في الدقيقة .... كما يستطيع المدفع إطلاق 3 قذائف متتالية في اقل من تسع ثوان .... يمتاز المدفع أيضا بالقدرة علي إطلاق 5 قذائف متتالية بتقنية ال Multiple Round Simultaneous Impact و هي تعني إطلاق القذائف الخمس المتتالية بزوايا مختلفة و قوي إطلاق مختلفة بحيث تصل لنفس الهدف في نفس الوقت و هكذا يمكن دك الهدف تماما بخمس قذائف متتالية و يتم حساب سرعة الفوهة بواسطة رادار بمقدمة المدفع لزيادة الدقة.

المدفع يبلغ مداه بإستعمال القذائف العادية حوالي 35كم و بإستعمال قذائف النزف القاعدي BB قد يزيد علي 42كم و قام مدفع تابع للجيش الهولندي بإصابة هدف علي بعد 56كم بإستعمال قذائف (دينيل الصاروخية) في أفغانستان .... تمتاز قذيفة (دينيل) بأنها تحمل رأسا متفجرة اقل من العادي (4.3كجم مقابل 8كجم للقذائف العادية).

المدفع يعمل في كل من (المانيا) و (هولندا) و (كرواتيا) و (ليتوانيا) و (اليونان) و (إيطاليا) و في طريقه لقطر بإذن الله.

المواصفات العامة:
الطاقم: 5
الطول: 11.7م
الوزن: 56طن
المحرك: ديزل قدرة 986حصان
المدي: 420كم

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا